الاحتلال يقتحم طولكرم وسرايا القدس تستهدف قواته بالرصاص والعبوات الناسفة

0

قالت مصادر صحفية، إن الاقتحام لا يزال متسمرا لمخيم نور شمس منذ منتصف الليلة أمس.

حيث  اقتحمت قوات الاحتلال مستخدمة عددا كبيرا من الآليات والجرافات الثقيلة مخيم ومدينة طولكرم من محورها الغربي، وسط تحليق مكثف لطيران الاستطلاع في سماء المدينة ومخيماتها على ارتفاع منخفض.

من جهتها، تواصل كتيبة طولكرم التابعة لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، الاشتباك في محاور القتال.

وقالت كتيبة طولكرم في بلاغ عسكري اليوم الثلاثاء: إن مجاهديها يستهدفون قوات وآليات الاحتلال بصليات كثيفة من الرصاص و العبوات الناسفة المعدة مسبقًا. 

وأضافت المصادر، بأن نحو 60 آلية عسكرية، و 6 جرافات منها جرافة ضخمة، وسط عمليات تدمير غير مسبوقة تطال منازل ومحال تجارية ، إضافة إلى انقطاع التيار الكهربائي والمياه.

وكذلك، طالت عمليات التدمير البنية التحتية في محور شمال غرب طولكرم ووسط المدينة، إضافة إلى انفجارات عنيفة استهدفت مواقع في المخيم ومحيطه.

وقالت المصادر: إن “قوات الاحتلال جابت شوارع مدينة طولكرم، ودفعت بمزيد من آلياتها الثقيلة إلى جميع مداخل المدينة، وتحديدا على حاجزي جبارة العسكري جنوبا، وعناب العسكري شرقا، إضافة إلى بوابة “نتساني عوز” غرب طولكرم”.

كما حاصرت تلك القوات المتوغلة بالمدينة مستشفيي ثابت ثابت الحكومي، والإسراء التخصصي بالمدينة، ونشرت عددا من قناصتها فوق بنايات عالية في مختلف أرجاء المدينة.

وفرضت قوات الاحتلال حصارا وحظرا للتجوال بمخيم ومدينة طولكرم، وإنها دمرت البنى التحتية الأساسية بمدينة ومخيم طولكرم.

Leave A Reply

Your email address will not be published.