google-site-verification=0y7SK1TSqpUjd-0k3R3QUeUDKj-1chg6Il-3Qtn7XUM

المقاومة اللبنانية تواصل قصف مواقع إسرائيلية ويتصدى مجاهدوها لمحاولات التوغل

0

تواصل المقاومة الإسلامية في لبنان “حزب الله”، استهداف مواقع تابعة للاحتلال، وكذلك التصدي لمحاولات القوات الإسرائيلية، التوغل في الجنوب اللبناني، عند الحدود مع فلسطين المحتلة.

حيث أعلنت المقاومة في بيانات متتالية، أن ‏مجاهديها استهدفوا من بعد ظهر اليوم السبت ‏مدينة ‏صفد المحتلة بصلية صاروخية دعما لشعبنا الفلسطيني ومقاومته ودفاعًا عن لبنان وشعبه ورداً على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين. 

كما قصف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية مستعمرة كرمئيل بصلية صاروخية، وكذلك أطلقوا رشقة صاروخية من لبنان.

من جهتها أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن صافرات الإنذار دوت في الكرمل ومدينة حيفا شمال فلسطين المحتلة.

استهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية من بعد ظهر اليوم السبت (بالتوقيت المحلي لبيروت)، ‏مدينة ‏صفد المحتلة بصلية صاروخية.‏

وأيضاً، استهدف حزب الله مستوطنة “سعسع” بصاروخي من طراز “فلق 2″، وكذلك، واستهدف ‏مجاهدو المقاومة صباح اليوم، قاعدة ‏”رامات دافيد” ‏بصلية من صواريخ “فادي 1″‏.

وفي عمليةٍ أخرى، فجّر مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة السابعة من صباح اليوم السبت، دبابة إسرائيلية من نوع “ميركافا” في أثناء محاولة تقدمها إلى مرتفع الباط آخر حرش مارون، وذلك باستخدام صاروخ موجّه، وأصابوها إصابةً مباشرة، موقعين طاقمها بين قتيلٍ ومصاب. 

وفي عملياتٍ أخرى أعلنت عنها المقاومة الإسلامية في لبنان، فجر اليوم السبت، استهدف مجاهدو المقاومة عند الساعة (02:20)، تجمعاً لجنود الاحتلال الإسرائيلي في خلة عبير في يارون، بصلية صاروخية.

وأيضاً، استهدف مجاهدو المقاومة، تجمّعاً لجنود الاحتلال الإسرائيلي في “كفرجلعادي” بصلية صاروخية. واستهدفوا في ساعات الفجر تجمّعاً لجنود الاحتلال الإسرائيلي في “كفريوفال” بصلية صاروخية. 

وفجرا أيضا، تصدّى مجاهدو المقاومة الإسلامية لمحاولة تسلل إسرائيلية في محيط بلدة عديسة جنوبي لبنان عند الحدود مع فلسطين المحتلة، إذا اشتبك المقاومون مع القوات الإسرائيلية.

ووفق بيانٍ سابق للمقاومة فقد حاولت قوّة مشاة إسرائيلية التقدّم في اتجاه محيط البلدية في بلدة عديسة أيضاً، وذلك مساء أمس الجمعة، ولكن المقاومة تصدّت للقوة واشتبكت معها ما أدّى إلى حدوث انفجار ضخم، الأمر الذي أجبر القوة الإسرائيلية على التراجع مع وقوع قتلى وجرحى في صفوفها.

Leave A Reply

Your email address will not be published.