google-site-verification=0y7SK1TSqpUjd-0k3R3QUeUDKj-1chg6Il-3Qtn7XUM

المقاومة اللبنانية تستهدف موقع صهيوني جنوب صفد وإصابات بقصف إسرائيلي على النبطية

0

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان (حزب الله) حزب قصف مقر الفيلق الشمالي وقاعدة تمركز احتياط فرقة الجليل في عميعاد بأسراب من المسيرات.

وفي بيان منفصل قال حزب الله : دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، وردًا على ‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصًا الاغتيال الذي نفذه العدو في ‏البقاع الغربي واستهداف مبنى على طريق زبدين-النبطية،  استهدف مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية  مربض مدفعية العدو التابع للكتيبة 411 في نافيه زيف ومقر قيادي تشغله ‏حاليًا قوات من لواء غولاني في قاعدة جبل نيريا بعشرات صواريخ الكاتيوشا.‏

كما استهدف مجاهدو المقاومة تموضعاً لِجنود ‏العدو الإسرائيلي في موقع الراهب بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابةً مباشرة، و موقع العباسية ‏بقذائف المدفعية وأصابوه إصابةً مباشرة،و موقع رويسات ‏العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بقذائف المدفعية وأصابوه إصابةً مباشرة.

واعلنت المقاومة الإسلامية في بيان أن مجاهديها استهدفوا موقع العباسية بقذائف المدفعية وأصابوه إصابةً مباشرة”، و موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بقذائف المدفعية وأصابوه إصابة مباشرة”.

ورصد مراسل المنار: عبور مسيرات باتجاه الأراضي المحتلة في الجليل الأعلى وفشل المنظومة الاعتراضية في الاختراق ودوي صافرات الانذار في العديد من المستعمرات بالتزامن مع انطلاق صلية صاروخية ايضا.

وكشفت وسائل اعلام الاحتلال: أنباء أولية عن انفجار قوي في منطقة عميعاد جنوب صفد، وأشارت إلى انفجارات في محيط مهبط “روش بينا” شرق صفد

وأفادت “الوكالة الوطنية للإعلام” في صور بأن غارة الطيران الحربي المعادي شن غارات عنيفة عدة على أكثر من منطقة في القطاع الغربي في قضاء صور، لا سيما المنطقة الواقعة بين بلدتي مجدل زون والمنصوري، كما شن الطيران المعادي غارتين على بلدتي بيوت السياد والبياضة 

وأغار الطيران المعادي على الحي الغربي لبلدة الطيري – قضاء بنت جبيل، فيما استهدفت  مسيرة صهيونية بصاروخ جو ارض دراجة نارية على طريق باب مارع -صغبين في البقاع الغربي وصودف مرور سيارة مدنية نوع مرسيدس أثناء الاستهداف ،مما أدى إلى سقوط جريحبن تم نقلهما إلى أحد مستشفيات المنطقة.

وصدرعن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة بيان أعلن أن” الغارة بالمسيرة التي شنها العدو الإسرائيلي على طريق عام في البقاع الغربي أدت إلى استشهاد شخص وإصابة شخصين آخرين بجروح”.

 وزفت المقاومة الإسلامية في بيان: “بمزيد من الفخر والإعتزاز، الشهيد المجاهد محمد قاسم الشاعر “أبو حوراء” مواليد عام 1977 من بلدة سحمر في البقاع الغربي، والذي ارتقى شهيدا على طريق القدس”.

 واعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة في بيان، “الحصيلة النهائية للغارة التي شنها العدو الإسرائيلي على مبنى في مدينة النبطية، أدت إلى إصابة 12 شخصا بجروح، من بينهم شخص استدعت جروحه دخول مستشفى الشهيد الشيخ راغب حرب للعلاج، والبقية جروحهم طفيفة وعولجوا في طوارئ المستشفى نفسه”.

Leave A Reply

Your email address will not be published.