google-site-verification=0y7SK1TSqpUjd-0k3R3QUeUDKj-1chg6Il-3Qtn7XUM

أوستن يلتقي غالانت ويؤكد حرص واشنطن على أمن “إسرائيل”

0

انطلقت في مقر وزارة الدفاع (البنتاغون) بواشنطن مباحثات بين وزيري الدفاع الأميركي لويد اوستن والإسرائيلي يوآف غالانت، في سياق يشوبه توتر بين تل أبيب وواشنطن، بسبب إحجام أميركا عن استخدام حق النقض (الفيتو) في منع إصدار قرار بمجلس الأمن يدعو إلى “وقف فوري لإطلاق النار” في قطاع غزة.

وقال وزير الدفاع الأميركي إن الولايات المتحدة لن ترتاح “حتى عودة جميع الرهائن الإسرائيليين” من غزة، مضيفا أن هدف واشنطن هو جعل إسرائيل والمنطقة أكثر أمنا وسلامة، معتبرا في الوقت ذاته أن حماية المدنيين الفلسطينيين ضرورة أخلاقية وحتمية إستراتيجية.

كما قال أوستن لنظيره الإسرائيلي إن حصيلة الضحايا المدنيين في غزة “مرتفعة جدا”، مؤكدا بحث بدائل لعملية عسكرية إسرائيلية كبيرة مرتقبة في رفح.

وأضاف “في غزة اليوم، عدد الضحايا المدنيين مرتفع جدا وكمية المساعدات الإنسانية منخفضة للغاية”.

وقال مسؤول رفيع في البنتاغون إن أوستن حث غالانت على تعزيز منافذ المساعدات إلى غزة، وضرورة منح الأولوية لحماية المدنيين.

من جهته، قال غالانت إنه سيبحث مع الوزير أوستن ما وصفه بالتهديد المتنامي على الجبهة الشمالية، والتعاون الذي يضمن التفوق العسكري النوعي لإسرائيل، وأكد أن إسرائيل تحارب على عدة جبهات، وأنه لن يهدأ لها بال حتى “تستعيد جميع المختطفين” في غزة.

كما قال وزير الحرب الإسرائيلي إنه بحث قبل ذلك مع وزير الخارجية الأميركية أنتوني بلينكن مواصلة إسرائيل عملها العسكري “لتفكيك حماس والإجراءات التي من شأنها أن تؤدي إلى انهيار حكمها في غزة”.

وأكد غالانت -عقب محادثاته مع بلينكن في واشنطن- أن القتل في غزة لن يتوقف حتى إعادة جميع المحتجزين في القطاع.

Leave A Reply

Your email address will not be published.