google-site-verification=0y7SK1TSqpUjd-0k3R3QUeUDKj-1chg6Il-3Qtn7XUM

وزير الخارجية الإيراني يلتقي القائد النخالة ووفد من حماس في بيروت

0

التقى وزير الخارجية الإيراني ‘‘حسين أمير عبد اللهيان’’، الأربعاء ، القائد زياد النخالة الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين والدكتور خليل الحية مسؤول العلاقات العربية الإسلامية ونائب رئيس حركة حماس في غزة حيث بحثوا آخر التطورات في غزة والهدنة الإنسانية الوشيكة في المنطقة.

وأفادت وكالات أنباء إيرانية، أن اللقاء المشترك لوزير الخارجية الايراني مع مسؤولي حركتي الجهاد الإسلامي وحماس في بيروت جاء في إطار بحث آخر تطورات العدوان الإسرائيلي في غزة وسبل وقف إطلاق النار في هذه المنطقة.

وكتب أميرعبداللهيان على موقع X الاجتماعي حول لقائه مع كبار أعضاء حركات المقاومة الفلسطينية: ‘‘اليوم في بيروت وفي لقاء مع مسؤولي حماس والجهاد الإسلامي، اطلعت على آخر التطورات في غزة والضفة الغربية وتفاصيل أكثر عن هدنة إنسانية كما اطلعت على السيناريوهات المستقبلية’’.

وأكد: ‘‘لا شك أن المقاومة لا يمكن القضاء عليها، ويجب وقف قتل المدنيين والحصار البشري والتهجير القسري للفلسطينيين’’.

وقال وزير الخارجية الإيراني: ‘‘الوقت ليس لصالح الكيان الإسرائيلي، لكن الوقت الآن لصالح المبادرات السياسية وتركيز الجميع على توفير الأمن الفلسطيني والأمن الجماعي الإقليمي’’.

كما خاطب أمير عبد اللهيان الساسة الأمريكيين وكتب: ‘‘على البيت الأبيض أن يراجع بعناية تاريخ نضالات فلسطين ولبنان والمنطقة الذي يمتد لـ 75 عاما، وأن يتصرف بواقعية، فلا مكان لأدب الاحتلال في العالم المعاصر’’.

Leave A Reply

Your email address will not be published.