google-site-verification=0y7SK1TSqpUjd-0k3R3QUeUDKj-1chg6Il-3Qtn7XUM

نادي الأسير: 60 فلسطينية ما زلن داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي

0

أكد نادي الأسير الفلسطيني أن 60 أسيرة فلسطينية ما زلن حاليا في سجون الاحتلال الإسرائيلي، بعد صفقة تبادل الأسرى بين المقاومةوالاحتلال، بينهن 56 أسيرة اعتقلن بعد 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقالت أماني سراحنة، مسؤولة الإعلام في نادي الأسير، إن “60 أسيرة فلسطينية ما زلن في سجون الاحتلال، بينهن 4 كن ضمن 37 أسيرة في المعتقلات الإسرائيلية قبل 7 أكتوبر”.

وأوضحت أنه بعد إفراج الاحتلال عن 33 أسيرة من أصل 37، وذلك ضمن صفقة التبادل خلال الأيام الماضية، تبقى أربع أسيرات معتقلات منذ ما قبل 7 أكتوبر.

وذكرت سراحنة أن الاحتلال اعتقل 56 سيدة وفتاة فلسطينيات بعد 7 أكتوبر، ضمن حملة اعتقالات طالت 3260 فلسطينيا، ليصبح مجموع الفتيات والسيدات حاليا في سجون إسرائيل 60.

وكان مكتب رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو قد أعلن في وقت سابق موافقة الحكومة على إدراج 50 أسيرة فلسطينية في قائمة الأسرى المقرر إطلاق سراحهم في حال أفرجت المقاومة في غزة عن أسرى إسرائيليين لديها.

وحسب ما أفادت صحيفة “هآرتس” العبرية، فإن عهد التميمي من ضمن الأسيرات المدرجات على قائمة اللواتي سيتم إطلاق سراحهن مقابل إطلاق سراح أسرى “إسرائيليين”.

وفجر الثلاثاء، أعلن مكتب نتنياهو أن تل أبيب تلقت قائمة الأسرى المتوقع إطلاق سراحهم، اليوم الثلاثاء، ضمن الدفعة الخامسة من صفقة تبادل الأسرى.

Leave A Reply

Your email address will not be published.