google-site-verification=0y7SK1TSqpUjd-0k3R3QUeUDKj-1chg6Il-3Qtn7XUM

ممثل جنوب إفريقيا: الاعتداءات الإسرائيلية بغزة أكثر فظاعة من الفصل العنصري

0

قال ممثل دولة جنوب إفريقيا بمحكمة العدل الدولية: “يجب تحميل الجناة ومرتكبي الجرائم الإسرائيلية المسؤولية ومحاسبتهم، حيث أن ما تقوم به إسرائيل يفاقم أوضاع الفلسطينيين ويزيدها سوءاً”.

وأضاف في كلمته بانطلاق جلسة المرافعات الشفوية الثانية بشأن العواقب القانونية للاحتلال بالضفة الغربية والقدس الشرقية: “العنف والهجمات الإسرائيلية على غزة يتعارضان مع القانون الدولي”، مؤكداً أن الاعتداءات الإسرائيلية في قطاع غزة أكثر فظاعة من نظام الفصل العنصري.

وطالب ممثل جنوب إفريقيا بأن “يسمح للفلسطينيين بممارسة حقهم في تقرير المصير”، مشيراً إلى أن الفلسطينيين في الضفة والقدس محشورون خلف جدار فصل عنصري، كما أنه يتم اعتقالهم بطريقة غير قانونية تسمى الاعتقال الإداري.

وقد انطلق صباح اليوم الثلاثاء اليوم الثاني من جلسات الاستماع التي تعقدها محكمة العدل الدولية، كجزء من عملية تستغرق أسبوعا يقدم فيها ممثلون من 52 دولة مرافعات شفهية حول العواقب القانونية للاحتلال الإسرائيلي للضفة الغربية والقدس الشرقية.

وقد بدأ الفريق القانوني الفلسطيني جلسات الاستماع في لاهاي أمس الاثنين، في حين رفضت إسرائيل المشاركة في الجلسات، وطلبت من المحكمة عدم المشاركة بما وصفته “السيرك الإعلامي”.

فيما ستستمع المحكمة اليوم إلى المرافعات الشفوية من: السعودية، والجزائر، وجنوب أفريقيا، وكندا، وهولندا، وبنغلاديش، وتشيلي، والبرازيل، وبلجيكا، وبليز، وبوليفيا.

Leave A Reply

Your email address will not be published.