google-site-verification=0y7SK1TSqpUjd-0k3R3QUeUDKj-1chg6Il-3Qtn7XUM

مسيرة عالمية من أجل فلسطين في 45 دولة السبت

0

أعلن التحالف المؤيد لفلسطين في بريطانيا، الجمعة، عن مسيرة عالمية من أجل فلسطين في الثالث عشر من كاون الثاني/يناير الجاري، الذي يصادف غدا السبت.

وقال التحالف في بيان، إن “المظاهرات المؤيدة لفلسطين ستنطلق في أكثر من 120 مدينة، ضمن 45 دولة حول العالم”.

وأضاف أن “التظاهرات تأتي لموازاة مواصلة محكمة العدل الدولية الاستماع للتهم الموجهة لإسرائيل بارتكاب جرائم إبادة في غزة”.

وأشار إلى أنه “من المتوقع أن تصدح المسيرة العالمية لنصرة فلسطين في لندن، بوصفها حدثا محوريا ضمن إطار يوم التضامن  العالمي من أجل غزة  في جميع أنحاء العالم”.

ويُتوقَّع أن يشارك فيها مئات الآلاف من الناس، بالتزامن مع مظاهرات أخرى في أكثر من 120 مدينة ضمن 45 دولة، وفقا للبيان.

وأوضح بيان التحالف، أن “هذه الفعالية الكبرى تأتي بتنظيم من حملة التضامن مع فلسطين، والمنتدى الفلسطيني في بريطانيا، وتحالف أوقفوا الحرب، وحملة نزع السلاح النووي، وأصدقاء الأقصى، والرابطة الإسلامية في بريطانيا”.

يُذكَر أن هذه المنظمات تجمعت تحت لواء واحد لتأكيد رسالة موحدة تجاه القضية الفلسطينية.

وتطّلع المنظامت، إلى “مشاركة أعداد غير مسبوقة في قلب العاصمة البريطانية لندن”.

وتستهدف الجموع الحاشدة  إرسال رسالة قوية إلى الحكومة البريطانية والمجتمع الدولي بأسره، وتكثيف الضغط من أجل حمل إسرائيل على وقف هجماتها الوحشية المستمرة على غزة، بحسب البيان.

ووفقا للبيان، فإن هذا الحراك الجماهيري، “بمثابة محاكمة شعبية عالمية للاحتلال لإحقاق الحق وإرساء العدل ونبذ الظلم ورفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني”.

وذكر البيان، أنه “في خضم هذه المظاهرات الكبرى، يشكل التحقيق الدقيق الذي تُجريه محكمة العدل الدولية وتبحث فيه التهم الموجهة إلى إسرائيل بشأن جرائم الإبادة الجماعية، بقيادة جنوب إفريقيا، معلما بارزا ورمزيا”.

وأردف أن “هذا التحقيق القانوني لا يبرز خطورة الجرائم المزعومة فقط، بل يُبرِز كذلك تحولًا ملموسًا في الرأي العام العالمي، فضلًا عن بيان أوجه القصور في المبررات التي تقدمها حكومتا المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية. وبالتعاون مع محكمة لاهاي”.

وأوضح أن “الاحتجاجات غير المسبوقة في المملكة المتحدة والمظاهرات العالمية المستمرة، ستبرهن على التحول الملحوظ في الرأي العام وازدياد الوعي. ومع انتظار العالم بأسره اللحظة التاريخية يوم السبت الـ13 من يناير، يستعد كثيرون لتخليد مواقفهم في صفحات التاريخ، وإثبات أن القضايا العادلة يتبناها ويدافع عنها شرفاء العالم من مختلف البلاد”.

يشار إلى أن اليوم العالمي لنصرة غزة  يسعى إلى توحيد الجهود من أجل إنهاء الهجمات الوحشية على غزة، ويؤكد الدعم العالمي لشعب غزة الصامد بصفة خاصة والشعب الفلسطيني بصفة عامة. وتبرز أهمية هذه الفعالية بكونها شاهدًا على مطالب عامة الناس لإقامة العدل وإحلال السلام واحترام الحقوق الأساسية للأشخاص المتأثرين بالحروب.

Leave A Reply

Your email address will not be published.