google-site-verification=0y7SK1TSqpUjd-0k3R3QUeUDKj-1chg6Il-3Qtn7XUM

مسيرات في مختلف أنحاء الأردن بالجمعة الأخيرة من رمضان

0

ندد الآلاف من الأردنيين في المسيرة الجماهيرية التي انطلقت بعد صلاة الجمعة من أمام المسجد الحسيني في الوسط القديم للعاصمة عمان، باستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

 ورفض المحتشدون في الفعالية الشعبية التي شارك بها شخصيات وطنية وإسلامية حرب التجويع والإبادة المتواصلة على قطاع غزة منذ أكثر من ستة أشهر.

وجاءت الفعالية بدعوة من “الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن”، والحركة الإسلامية، تحت شعار: “جمعة الغضب”، لتؤكد على أن “لا نعتاد ولا ننسى” ما يجري في غزة من مجازر متواصلة.

وندد المشاركون في المسيرة بما وصفوه “ازدواجية المعايير الدولية” تجاه القضية الفلسطينية، ورفعوا شعارات تندد بالعدوان على أبناء الشعب الفلسطيني في غزة، وطالبوا المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لوقف الحرب المستعرة والمدمرة على غزة.

وطالب عدد من المتحدثين في المسيرة الحكومة الأردنية بوقف كلّ أشكال التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، وإلغاء اتفاقية “وادي عربة” للتسوية مع الاحتلال، ومنع الجسر البريّ ما بين الأردن والاحتلال، والعمل على منع تصدير الخضار الأردنية إلى العدو.

كما طالب المشاركون بالافراج الفوري عن كافة معتقلي الرأي الموقوفين على خلفية فعاليات نصرة غزة، وهاجم المشاركون في المسيرة الولايات المتحدة الأمريكية باعتبارها شريكة في حرب الإبادة الجماعية التي يتعرّض لها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وعلى الصعيد ذاته، انطلقت دعوات شبابية أمس الخميس تؤكد على المشاركة اليوم في فعالية “جمعة الغضب” بعد صلاة التراويح أمام المسجد الكالوتي في محيط السفارة الاسرائيلية في العاصمة عمان.

Leave A Reply

Your email address will not be published.