google-site-verification=0y7SK1TSqpUjd-0k3R3QUeUDKj-1chg6Il-3Qtn7XUM

لبنان: الاحتلال يستهدف الضاحية الجنوبية بعد توقف القصف لأيام

0

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه على لبنان والذي شمل مناطق واسعة من البلاد لاسيما الجنوب والبقاع وضاحية بيروت الجنوبية.

فقد شنت طائرات الاحتلال صباح اليوم الأربعاء، 3 غارات جوية على الضاحية الجنوبية، بعد توقف القصف عليها خلال الأيام الماضية.

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية إن الطيران الحربي المعادي شن ثلاث غارات متتالية على الضاحية الجنوبية لبيروت، إحداها استهدفت منطقة حارة حريك، مضيفة أن غارة استهدفت مبنى قرب مدرسة “قعيق”، دون تفاصيل.

وقد أفادت مصادر صحفية بوقوع قصف مدفعي وغارات إسرائيلية على بلدة الطيبة، وتلة العويضة، فيما تحدث مراسل فلسطين اليوم عن غارات إسرائيلية عنيفة استهدفت بلدات في القطاع الشرقي، كما نفذ جيش الاحتلال حزاماً نارياً على مدينة النبطية.

وليلاً، شنّ الطيران الإسرائيلي غارات استهدفت عين إبل وعيتا الشعب وفرون.

ويوم أمس، أدت الغارات الإسرائيلية مساء إلى استشهاد 23 شخصا في جنوب لبنان وشرقه

حيث نفذ سلسلة غارات على بلدة قانا جنوب لبنان، أدت في حصيلة أولية إلى استشهاد شخص وإصابة 30 آخرين بجروح، بحسب مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة.

واستهدف يوم أمس صربين، ما أدى إلى استشهاد 5 أشخاص، كما جاء في بيان صادر عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة.

كذلك، استهدف تول وحانين والخيام، وأطراف البياضة والناقورة وشبعا، وكفرا والمحمودية في جنوب لبنان، ونفّذ أيضا غارة جوية على المنطقة الواقعة بين بلدتي فرون والغندورية في قضاء بنت جبيل.

أما في البقاع، أعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة، أمس، ارتقاء 5 شهداء، من بينهم 3 أطفال وإصابة 16 شخصاً من جراء غارة إسرائيلية على رياق.

Leave A Reply

Your email address will not be published.