google-site-verification=0y7SK1TSqpUjd-0k3R3QUeUDKj-1chg6Il-3Qtn7XUM

قوات العدو تنصب حواجز في مناطق بالضفة المحتلة وتعتقل 17 مواطنا من الخليل

0

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 17 مواطنا ونصبت حواجز عسكرية بعدة مناطق في محافظتي الخليل وقلقيلية بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية نقلا عن مصادر أمنية ومحلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت 3 مواطنين من مدينة الخليل، ومواطنين اثنين من بلدة بيت كاحل: محمد يسري حازم الهيموني، وآخرين من بلدة دورا، وشابا من بلدة إذنا، بعد أن داهمت منازلهم جميعا وفتشتها.

وفي بلدة بيت أُمّر اقتحم جنود الاحتلال البلدة واعتقلوا 10 مواطنين، كما فتشت قوات الاحتلال منازل في بلدة إذنا تعود ملكيتها لعائلة العسود والجياوي وأبو جحيشة وعاثت بمحتوياتها خرابا.

وفي السياق، تواصل قوات الاحتلال نصب حواجزها العسكرية على مداخل الخليل وبلداتها وقراها ومخيماتها، وتغلق عددا من الطرق الرئيسية والفرعية بالبوابات الحديدية والمكعبات الإسمنتية والسواتر الترابية وتفتحها بين الفينة والأخرى لعرقلة مرور المواطنين وتحركاتهم في كافة أرجاء المحافظة.

وفي قلقيلية نصب جيش الاحتلال، اليوم الأربعاء، حاجزا عسكريا عند مدخل قرية النبي الياس شرق قلقيلية.

وقالت مصادر محلية في المدينة إن قوات الاحتلال نصبت حاجزا عسكريا عند مدخل القرية وأعاقت حركة تنقل المواطنين، إذ أوقفت المركبات ودققت في هويات المواطنين، ما أدى إلى أزمة مرورية خانقة بالمكان.

وفي السياق كانت عددا من آليات الاحتلال اقتحمت كل من قرية: كفر قدوم وحجة وباقة الحطب، شرق قلقيلية، وفتشت عددا من المنازل دون أن يبلغ عن اعتقالات.

Leave A Reply

Your email address will not be published.