google-site-verification=0y7SK1TSqpUjd-0k3R3QUeUDKj-1chg6Il-3Qtn7XUM

غوتيريش: أشعر بالحزن الشديد لصور الأطفال في رفح

0

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الثلاثاء، عن شعوره “بالحزن الشديد لصور القتلى والجرحى، ومن بينهم العديد من الأطفال الصغار في منطقة رفح”، جنوبي قطاع غزة.

وشدد غوتيرش في بيان صدر باسمه، على “ضرورة توقف الرعب والمعاناة على الفور”.

وأدان غوتيريش بأشد العبارات، “الغارات الجوية التي وقعت في 26 أيار/مايو على مدينة رفح، والتي أصابت الخيام التي تؤوي نازحين”.

وقال إن “الكارثة الإنسانية في غزة تتفاقم الآن بسبب الاحتمال غير المعقول بحدوث مجاعة من صنع الإنسان”، مطالبا “بوقف فوري لإطلاق النار”.

وأضاف أن “الأوامر الأخيرة الصادرة عن محكمة العدل الدولية، والتي تعتبر ملزمة، ويجب على السلطات الإسرائيلية أن تسمح وتسهل وتمكن من إيصال المساعدات الإنسانية بشكل فوري وآمن ودون عوائق إلى المحتاجين، وأن تكون جميع نقاط العبور مفتوحة بما يتماشى مع قرار مجلس الأمن 2720 ، وأن تتمتع المنظمات الإنسانية بإمكانية الوصول الكامل والسريع والآمن ودون عوائق للمساعدات الإنسانية للوصول إلى جميع المدنيين المحتاجين في جميع أنحاء غزة، بما يتماشى مع قرار مجلس الأمن رقم 2712”.

ولفت غوتيريش إلى أنه “يجب علينا أن نعمل بسرعة لاستعادة الأمن والكرامة والأمل للسكان المتضررين”.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 36 ألفا و96 شهيدا، وإصابة 81 ألفا و136 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.