google-site-verification=0y7SK1TSqpUjd-0k3R3QUeUDKj-1chg6Il-3Qtn7XUM

عقب وصول الوفد “الإسرائيلي”.. مصدر مصري يكشف الملفات التى سيتم مناقشتها اليوم في القاهرة

0

كشف مصدر مصري، صباح اليوم الأربعاء24/7/2024م، تفاصيل ما سيتم مناقشته اليوم في القاهرة عقب استئناف مفاوضات وقف اطلاق النار في قطاع غزة بين المقاومة الفلسطينية و”إسرائيل”.

وبحسب المصدر المصري الذي صرح لـ”صحيفة الاخبار اللبنانية”، فإن جولة المفاوضات اليوم ستناقش التفاصيل الخاصة بالوضع على الشريط الحدودي وتحديداً ملفَّي معبر رفح وتواجد القوات “الإسرائيلية” في محور فيلادلفيا.

وأشار المصدر إلى أن الموافقة المصرية على استقبال الوفد “الإسرائيلي” مجدداً، جاءت بعد الاتصالات التي أكدت منح الأخير صلاحيات واسعة، تسمح بالوصول إلى اتفاق.

ومن المقرر  أن يصل وفد أمني “إسرائيلي” يضم ممثلين عن الموساد والشاباك والجيش إلى القاهرة اليوم.

ووفقا للمصدر المصري المطلع على المفاوضات، فإن الوسطاء في القاهرة والدوحة، يرون أن المرحلة الأولى من الصفقة، تبدو في متناول اليد حالياً، ويمكن المضيّ فيها، لكن الخوف يبقى من مفاجآت نتنياهو وألغامه التي اعتاد تفجيرها في الساعات الأخيرة”.

وبين أن الاتصالات بين الوسيطين القطري والمصري ومسؤولي الإدارة الأميركية، خلال اليومين الماضيين، شهدت تأكيدات أميركية أن صفقة التبادل يمكن أن تكون وشيكة، وأن على الأطراف الاستعداد لذلك.

وغداً الخميس، ستستئناف مفاوضات رباعية في الدوحة بمشاركة قطر ومصر و”إسرائيل” والولايات المتحدة، بحسب مصادر لقناة العربي الجديد.

وسيُلقي رئيس الوزراء “الإسرائيلي” بنيامين نتنياهو اليوم، خطابا أمام الكونغرس الأميركي سيحاول خلاله الضغط على الولايات المتحدة، في سياق متوتر بين الحليفين بعد أزيد من 9 أشهر من العدوان على قطاع غزة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.