google-site-verification=0y7SK1TSqpUjd-0k3R3QUeUDKj-1chg6Il-3Qtn7XUM

شهداء ومصابون في غارات إسرائيلية استهدفت منازل المواطنين في قطاع غزة

0

استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين، بينهم أطفال ونساء، فجر اليوم الأربعاء، في سلسلة غارات جوية وقصف مدفعي إسرائيلي على مناطق متفرقة من قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان متواصل منذ 159 يوماً.

فقد أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني ، بأن طواقمه انتشلت 6 شهداء و9 مصابين من عائلة الأطرش من تحت الأنقاض بدير البلح وسط قطاع غزة.

حيث استهدفت غارة إسرائيلية منزل العائلة، صباح اليوم ودمرت بالكامل، ولا تزال تحاول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إنقاذهم الضحايا.

وفي المحافظة الوسطى أيضا، نفذت طائرات الاحتلال غارة جوية تستهدف مخيم النصيرات.

كما أفاد مراسل فلسطين اليوم بارتفاع عدد الشهداء إلى 8 وعدد من الإصابات بقصف الاحتلال منزلاً يعود لعائلة عوض في مخيم البريج وسط القطاع.

وفي جنوب القطاع، أطلقت آليات الاحتلال النار بكثافة شرق رفح، وخانيونس.

حيث استشهد مواطن في قصف استهدف مناطق وسط رفح، كما شن طيران الاحتلال غارة على سيارة مدنية في منطقة ميراج بخانيونس.

كما وصلت إصابات إلى مستشفى أبو يوسف النجار بقصف نفذه الاحتلال على منطقة المواصي غرب خانيونس.

كذلك، قصفت طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي شمالي وغربي خان يونس ومحيط مدينة حمد السكنية التي ما تزال تتعرض لحصار من قبل قوات الاحتلال والتي أجبرت سكانها على ترك منازلهم والنزوح من المدينة، إضافة إلى اعتقال العشرات منهم.

وفي غزة استشهد 3 مواطنين في قصف مدفعي لقوات الاحتلال على حي الزيتون جنوب شرقي المدينة، كما استشهد 8 مواطنين معظهم أطفال ونساء جراء قصف الاحتلال منزل عائلة عزام.

وأفادت مصادر محلية في القطاع بارتقاء شهيدين وإصابة 4 أطفال من جراء قصف الاحتلال منزلاً في حي الدرج شمالي مدينة غزة.

وأصيب عدد من المواطنين وفُقد آخرون في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً في شارع الصحابة في مدينة غزة، فيما قصفت مدفعية الاحتلال المناطق الشمالية لمحافظة الوسطى في القطاع ومدينة غزة.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، براً وبحراً وجواً، منذ السابع من أكتوبر الماضي ما أدّى إلى استشهاد وإصابة أكثر من 100 ألف مواطن، ونروح أكثر من 80% من منازلهم.

Leave A Reply

Your email address will not be published.