google-site-verification=0y7SK1TSqpUjd-0k3R3QUeUDKj-1chg6Il-3Qtn7XUM

شهداء وجرحى في سلسلة غارات استهدفت عدة منازل ومسجداً في قطاع غزة

0

تواصل طائرات الاحتلال الإسرائيلي لليوم ال139 منذ بدء العدوان على قطاع غزة، استهداف منازل المواطنين، حيث شنت بعد منتصف الليل وحتى ساعات صباح اليوم غارات عنيفة على مدينة رفح أقصى جنوب القطاع.

فقد قصف الطيران الحربي أرضاً زراعية شمال شرق رفح مقابل دار الفضيلة في منطقة خربة العدس، كما قصفت أرضاً زراعية أخرى بالقرب من بوابة صلاح الدين على الحدود المصرية جنوب رفح.

وبخصوص استهداف منازل المواطنين، شنت الطائرات الإسرائيلية غارة استهدفت منزلاً لعائلة الهسي قرب دوار المشروع شرق رفح.

كما أسفر قصف منزل يعود لعائلة الشاعر في أخر شارع صدام باتجاه خربة العدس، عن استشهاد 3 مواطنين وجرح آخرين.

وفي مخيم الشابورة وسط المدينة، قصفت الطائرات منزل عائلة أبو عزوم، وقد نقلت إصابة إلى مستشفى الكويت من محيط المكان المستهدف.

وفي مخيم الشابورة أيضاً، استهدفت غارة جوية منزلاً يعود لعائلة أبو نقيرة في محيط مسجد الفاروق وسط رفح، لتعود بعدها طائرات الاحتلال وتقصف بصاروخين مسجد الفاروق وتدمره تدميراً  كاملاً.

فيما تواصل زوارق الاحتلال الحربية إطلاق عشرات القذائف تجاه شاطئ بحر مدينة رفح.

وفي المحافظة الوسطى، نقل 4 شهداء بينهم 3 أطفال إلى مستشفى شهداء الأقصى جراء استهداف الاحتلال غرفة داخل أرض زراعية في شارع البيئة بدير البلح.

في حين واصلت مدفعية الاحتلال قصفها تجاه المناطق الشرقية لمخيمي البريج والمغازي وشمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وفي خانيونس قامت قوات الاحتـ لال الإسرائيلي تنسف مـنــازل عـدة وسط المدينة، وشوهدت أعمدة دخان كثيف تتصــاعــد كثيف في المنطقة، حيث يستمر الاحتلال في سياسته بنسف المنازل عبر تفخيخها ثم تفجيرها في أكثر من منطقة، لاسيما المناطق الشرقية للقطاع.

 أما في شمال قطاع غزة، الذي تتفاقم فيه معاناة المواطنين جراء المجاعة التي تنتشر بينهم بسبب منع الاحتلال دخول المساعدات الإنسانية والإمدادات الغذائية منذ أكثر من شهرين، لم تتوقف غارات الاحتلال والقصف المدفعي تجاه منازل المواطنين.

فقط تجددت صباح اليوم، الغارات الاسرائيلية على بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.