google-site-verification=0y7SK1TSqpUjd-0k3R3QUeUDKj-1chg6Il-3Qtn7XUM

شهداء في خانيونس وقصف مدفعي وغارات عنيفة تستهدف منازل برفح وغزة

0

أفاد مصادر طبية في غزة باستشهاد ستة مواطنين جراء قصف طائرات الاحتلال شقة سكنية في مدينة حمد شمال غرب مدينة خانيونس.

كما شنت طائرات الاحتلال تشن غارات عنيفة ومكثفة على المناطق الجنوبية للمدينة، وكذلك المناطق الواقعة بين محافظتي رفح وخانيونس، إضافة إلى إطلاق نار مكثف من الآليات العسكرية الإسرائيليّة بالتزامن مع قصف مدفعي وسط خانيونس جنوب قطاع غزة.

فيما قال الهلال الأحمر الفلسطيني: “بأن الأوضاع داخل مستشفى الأمل بخانيونس مأساوية لمن بقي من الجرحى، على الرغم من خروج عدد من النازحين بالأمس من مقر الجمعية، ضمن الممر الآمن، نطالب بإنشاء طريق آمن لإخلاء مرضى غسيل الكلى من المستشفى”.

حيث لا يزال مستشفى الأمل، ومجمع ناصر الطبي الذي يتواجد به عدد كبير من النازحين، يتعرضان لقصف عنيف وحصار مستمر منذ نحو أسبوعين.

وفي رفح أقصى جنوب القطاع، قال مراسل فلسطين اليوم إن طائرات الاحتلال استهدفت منزلًا يعود لعائلة رشوان، وقد وصلت إصابات لمستشفى أبو يوسف النجار.

فيما يتواصل القصف المدفعي على المناطق الشرقية للمدينة، وتحديداً في حيي السلام والجنينة، وكذلك المناطق الواقعة على الحدود مع مصر بالقرب من معبر رفح، التي تطلق دبابا الاحتلال قذائفها تجاهها.

وفي مدينة غزة، تستمر الاشتباكات العنيفة والاستهدافات بالطيران الحربي والقذائف المدفعية في محيط دوار أبو مازن والمناطق الغربية للمدينة، ولا سيما الميناء وحي الرمال الجنوبي ومنطقة أنصار، ومحيط مجمع الشفاء الطبي. 

Leave A Reply

Your email address will not be published.