google-site-verification=0y7SK1TSqpUjd-0k3R3QUeUDKj-1chg6Il-3Qtn7XUM

سرايا القدس تكشف عن إنجازاتها العسكرية في التصدي لاقتحام طوباس

0

أكدت سرايا القدس- الضفة الغربية، أنها حققت في كتيبة طوباس خلال معركة طوفان الأقصى صباح أمس الأربعاء 14/8/2024، عدة إنجازات عسكرية.

وقالت سرايا القدس في بيان صحفي، دمّرت قواتنا في سرايا القدس كتيبة طوباس آلية عسكرية لقوات الاحتلال التي اقتحمت المدينة عند وادي تياسير، مشيرة إلى أنها أردت من فيها بين قتيلٍ وجريح وأعطبت الآلية وأخرجتها عن الخدمة، واغتنمت بعض الأشياء الشخصية التي كان يحملها الجنود القتلى.

وأضافت أنها فجرت عبوة ناسفة على شارع الثغرة وأعطبت آليةً عسكريةً أخرى وأصابت من فيها.

وأشارت سرايا القدس، إلى أنها تصدت لمجموعة من جنود الاحتلال حاولوا محاصرة منزل تحصّن به بطلاً من أبناء شعبنا الشهيد “فؤاد دراغمة”، واشتبكت مع القوة وأمطرتها بزخات كثيفة من الرصاص عند المنزل المحاصر، مبينة أنها حققت إصابات مباشرة في صفوف العدو عند مفرق تياسير والمقبرة وعند ديوان المساعي.

كما أكدت أنها بالتزامن مع اقتحام المدينة، خاض مقاتلو السرايا في مجموعات طمون ومجموعات الفارعة اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال في محاور القتال، وفجروا عدداً من العبوات الناسفة.

وأوضحت أن اقتحام العدو لمدينة طوباس بحثاً عن صورة نصرٍ وردّ اعتبار ليجد نفسه ضمن مشهدِ ذلٍّ جرّ من خلاله آلياته المعطوبة وجنوده القتلى، مشيرة إلى أن هذه المحاولة جاءت من قبل العدو بعد مهاجمة مستوطنة “البقيعة” في عملية بطولية قادها الشهيد القائد “ربيع العنبوسي” الأسبوع الماضي، وخوفاً منهم من انتقال مجاهدي السرايا من الدفاع الثابت للدفاع المتحرك.

وأعلنت سرايا القدس في بيانها، “إدخال عبوة “ربيع1″ في الخدمة والتي استخدمتها قواتنا خلال التصدي لقوات العدو وآلياته في طوباس وجعلتها خردةً تحت أقدام رجالنا الأبطال”.

Leave A Reply

Your email address will not be published.