google-site-verification=0y7SK1TSqpUjd-0k3R3QUeUDKj-1chg6Il-3Qtn7XUM

حكومة سلوفينيا تقرّر الاعتراف بدولة فلسطين

0

أعلن رئيس الوزراء السلوفيني، روبرت غولوب، اليوم الخميس، أنّ حكومته وافقت على قرار الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة، وذلك على خطى إسبانيا وأيرلندا والنرويج.

وقال غولوب في مؤتمر صحافي في العاصمة ليوبليانا: “اليوم قررت الحكومة الاعتراف بفلسطين كدولة مستقلة وذات سيادة”، موضحاً أنّه “يجب أن يوافق برلمان الدولة، العضو في الاتحاد الأوروبي، أيضاً على قرار الحكومة في الأيام المقبلة”.

ومن جهتها، وصفت وزيرة خارجية سلوفينيا، تانيا فايون، قرار بلادها الاعتراف بدولة فلسطين بأنه “خطوة تاريخية”، مشيرةً إلى أنّ مسار الاعتراف بدولة فلسطين يرسل إشارة إلى سائر الدول كي تسير على نهج النرويج وإسبانيا وآيرلندا.

وكتبت فايون، في منشور في منصة “أكس”، اليوم الخميس: “أشعر بالسعادة لأن الحكومة السلوفينية اتخذت خطوة تاريخية بالاعتراف باستقلال دولة فلسطين وسيادتها”.

وقالت إن “عدد الدول الأوروبية ذات التفكير المماثل آخذ في الازدياد، وهو ما يشكل إشارة واضحة إلى أن الاتحاد الأوروبي يتولى دوراً أكثر نشاطاً في حل هذا الصراع”.

وفي الأشهر الماضية، انتقدت فايون العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزّة، ودعت إلى وضع حد للأزمة الإنسانية،  قائلةً إن “الكيل طفح”.

يُذكر أنّ سلوفينيا هي دولة عضو في كلٍ من الاتحاد الأوروبي، وحلف شمال الأطلسي “الناتو”.

Leave A Reply

Your email address will not be published.