google-site-verification=0y7SK1TSqpUjd-0k3R3QUeUDKj-1chg6Il-3Qtn7XUM

جماهير جنين تخرج في مسيرة حاشدة تنديدا بإعدام الاحتلال ستة مواطنين

0

خرجت جماهير غفيرة من الفلسطينيين في محافظة جنين،  بعد منتصف الليلة، تنديدا بإعدام ستة شبان برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في بلدة كفردان غربي جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

وانطلق المسيرة والتي شارك فيها آلاف المواطنين من أمام مستشفى جنين الحكومي، وحمل المشيعون جثامين الشهداء على الأكتاف، وجابوا شوارع المدينة ومخيمها، ورددوا الهتافات المنددة بالاحتلال الإسرائيلي وجرائمه وعدوانه المستمر على جنين ومخيمها وقراها وبلداتها.

من جهته أعلن أمين سر إقليم حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” في جنين محمود حواشين عن الإضراب الشامل غدا الاربعاء، حتى الساعة الواحدة ظهرا، حدادا على أرواح الشهداء وتنديدا بعدوان ومجازر الاحتلال .

كما أعلن عن تشييع جثامين الشهداء غدا في مسيرة حاشدة تنطلق من أمام مستشفى جنين الحكومي وتجوب شوارع المدينة تجاه مسقط رأس الشهداء في بلداتهم وتشييع جثامينهم بعد صلاة الظهر .

وكان الشهداء الثلاثة صقر عارف عابد، ومصطفى علام مرعي، وأحمد محمد أبو عبيد استشهدوا في كفردان بعد محاصرة منزل يعود لعائلة عابد وقصفه بصواريخ الأنيرجا فيما استشهد الآخرون خلال مواجهات في البلدة.

والشهداء هم: محمد هزاع مرعي من بلدة كفر دان، وأحمد محمد سمودي من بلدة اليامون غرب جنين، وهو شقيق الشهيد الطفل محمود سمودي الذي ارتقى 10 تشرين الأول/أكتوبر 2022، متأثرا بإصابته الحرجة برصاص الاحتلال خلال اقتحامها مدينة جنين ومخيمها حينها، والشهيد الثالث أيمن أبو فضالة من بلدة برقين غرب جنين، وصقر عارف عابد (28 عاما)، ومصطفى علام مرعي (21 عاما)، وأحمد محمد أبو عبيد (21 عاما).

Leave A Reply

Your email address will not be published.