google-site-verification=0y7SK1TSqpUjd-0k3R3QUeUDKj-1chg6Il-3Qtn7XUM

اليوم الـ222 من العدوان.. شهداء في غارات على مناطق متفرقة في قطاع غزة

0

في اليوم الـ222 من العدوان الإسرائيلي على غزة واصلت قوات الاحتلال قصف مناطق عدة في القطاع، مما أسفر عن سقوط شهداء ومصابين.

حيث أفاد مصادر صحفية باستشهاد 10 فلسطينيين من النازحين في قصف إسرائيلي على عيادة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في حي الصبرة جنوب مدينة غزة.

وشهدت أحياء الزيتون والصبرة والرمال في مدينة غزة، قصفا جويا ومدفعياً مكثفا من الاحتلال الإسرائيلي، ما أسفر عن إصابة عدد من المواطنين. 

كما تجدد القصف المدفعي العنيف على منطقة المصلبة ومحيط شارع 8 بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، ما أسفر عن سقوط 7 جرحى وصلوا إلى مستشفى المعمداني في المدينة.

وقالت مصادر صحفية إن قوات الاحتلال الإسرائيلي انسحبت من حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة بعد عملية عسكرية استمرت 6 أيام.

وشمال قطاع غزة، استُشهد 4 مواطنين وأصيب آخرون بقصف طائرة حربية إسرائيلية منزلاً لعائلة أبو الحسنى في بلدة جباليا شمال قطاع غزة، وقد نُقلوا إلى مستشفى كمال عدوان في مخيم جباليا.

وفي المحافظة الوسطى، استشهد 5 مواطنين بينهم طفلة جراء قصف صاروخي إسرائيلي استهدف منزلاً لعائلة براش في محيط النادي بمخيم البريج وسط قطاع غزة، ونُقلت إلى مستشفى العودة بمخيم النصيرات المجاور.

وجددت مدفعية الاحتلال قصفها لمناطق شمال النصيرات والمخيم الجديد والمغراقة، إضافة إلى مدينة الزهراء وسط القطاع.

وجنوب القطاع، شهدت أحياء السلام والجنينة والبرازيل شرق مدينة رفح، قصفا مدفعيا ألحق دمارا واسعا في منازل المواطنين وممتلكاتهم.

يشار إلى أن رفح ماتزال تتعرض لعدوان إسرائيلي منذ الأسبوع الماضي بعد إعلان الاحتلال بدء عمليته العسكرية في المدينة وإحكام سيطرته على معبر رفح واستمرار إغلاقه وتوقف حركة المسافرين ودخول المساعدات الإنسانية بشكل كامل.

Leave A Reply

Your email address will not be published.