google-site-verification=0y7SK1TSqpUjd-0k3R3QUeUDKj-1chg6Il-3Qtn7XUM

المقاومة تسقط مسيّرة إسرائيلية والاحتلال يعلن اعتراض صاروخ أطلق من لبنان

0

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان، صباح اليوم بأن وحدة الدفاع الجوي لديها قامت بإسقاط مسيرة إسرائيلية كبيرة من نوع هرمز 450 بصاروخ أرض جو فوق منطقة إقليم التفاح

كما استهدفت قوة إسرائيلية في موقع البغدادي ومحيطه، وحققت إصابة مباشر.

وأضافت المقاومة في وقت سابق أن مجاهديها استهدفوا جنودا إسرائيليين في مستوطنتي المالكية والمنارة، شمالي فلسطين المحتلة.

فيما قالت وسائل إعلام عبرية بأن صاروخ الدفاع الجوي أطلق من جنوب لبنان نحو طائرة بدون طيار من نوع “هيرمز 450”.

في المقابل، أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي اعتراض صاروخ أرض جو في مرج ابن عامر أطلق من لبنان، مؤكدة أن الصاروخ كان يحاول اعتراض طائرة مسيرة إسرائيلية.

كما أفادت مصادر صحفية سماع دوي صفارات الإنذار في مناطق عدة بالجليل الأعلى بينها مرج بن عامر جنوب الناصرة، ومنطقة ألون هاتافور الصناعية قرب العفولة. كما دوت صفارات الإنذار أيضا في مناطق عدة بالجولان السوري المحتل.

تأتي هذه التطورات الميدانية، بعد أن هدد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت بتكثيف قصف حزب الله في لبنان، حتى إذا تم التوصل إلى هدنة مؤقتة مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة، والتي يجري بحثها برعاية عدة دول إقليمية وغربية.

وقال غالانت خلال زيارته لمقر قيادة منطقة الشمال في صفد “وصلتُ إلى قيادة المنطقة الشمالية، “جئت لأتفحص كيفية تكثيف قوتنا النارية واستعدادنا للعمل ضد حزب الله، في كل مكان وبكثافة متزايدة”.

وتابع “نحن نستهدف الناشطين، ونستهدف قادة حزب الله، وهم يبحثون عن آخرين ليحلّوا محلهم، وأستطيع أن أقول لكم إنني لا أرى أي متطوعين، الجميع خائفون، سوف نمضي قدما ونضربهم”، وفق زعمه.

Leave A Reply

Your email address will not be published.