google-site-verification=0y7SK1TSqpUjd-0k3R3QUeUDKj-1chg6Il-3Qtn7XUM

المقاومة اللبنانية تستهدف مواقع إسرائيلية والاحتلال يقصف بلدات بالجنوب

0

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان “حزب الله” مهاجمة موقع العباد الإسرائيلي مرتين فجر اليوم الثلاثاء، مؤكدة أنها استهدفت مجموعة من الجنود الإسرائيليين في الموقع ومحيطه وحقق إصابات مباشرة.

كما استهدافت مباني يستخدمها جنود الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنة المنارة، بالأسلحة المناسبة، مؤكّدةً تحقيق إصابة مباشرة. 

وفي بيان، شدّدت المقاومة الإسلامية على أنّ هذا الاستهداف يأتي دعماً للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ورداً على ‏اعتداءات الاحتلال على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة. ‏

وقالت المقاومة في بيانات متتالية، إن مجاهديها قصفوا ثكنات راموت نفتالي وراميم ومتات، واستهدف مرابض المدفعية في الزاعورة ومواقع بياض بليدا ورويسات العلم والسماقة وبركة ‏ريشا.

ورداً على ‏اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على القرى والمنازل، وخصوصاً في بلدتي ‏العديسة والطيبة، أعلن “حزب الله” في وقت سابق أمس الإثنين استهداف 13 موقعا إسرائيليا، إذ هاجم بمسيّرة انقضاضية بالصواريخ جنودا إسرائيليين في ‏مستوطنة “المطلة”. 

كما قصفت المقاومة ثكنة “راموت نفتالي” الإسرائيلية بصليةٍ ‏من صواريخ “الكاتيوشا”، وكذلك موقع “راميم” العسكري الإسرائيلي، بصليةٍ من صواريخ ‏”الكاتيوشا” أيضاً.‏

في المقابل، قصفت المدفعية الإسرائيلية بلدات بجنوب لبنان منها بلدتا الخيام ومركبا.

تأتي هذه التطورات الميدانية، بينما ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية أن المنظومة الأمنية حذرت من أن التصعيد على الحدود الشمالية مع لبنان قد يتحول إلى حرب إقليمية.

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية بأن الطائرات الحربية الإسرائيلية تحلق بكثافة في أجواء الشمال.

وقالت مصادر صحفية، أن صفارات الإنذار دوت في بلدة المنارة بالجليل الأعلى شمال فلسطين المحتلة صباح اليوم تحذيرا من إطلاق صواريخ من لبنان.

Leave A Reply

Your email address will not be published.