google-site-verification=0y7SK1TSqpUjd-0k3R3QUeUDKj-1chg6Il-3Qtn7XUM

القوات اليمنية تنفذ عمليتين ضد سفينتين أميركية وبريطانية بأسلحة بحرية مناسبة

0

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان عسكري مقتضب، اليوم الثلاثاء، عن تنفيذ عمليتين عسكريتين في البحر الأحمر، الأولى استهدفت سفينةً أميركيةً (Star nasia ستار ناسيا) والثانية استهدفت سفينة بريطانية (Morning Tide مورنينق تايد)، مشيراً إلى أنه تّم استهدافُ السفينتين بصواريخ بحرية مناسبة، ومؤكداً إصابتهما إصابةً مباشرة.

وأكّد العميد سريع أنّ “القوات المسلحة اليمنية ستقوم بتنفيذ المزيد من العمليات العسكرية النوعية ضد كافة الأهداف المعادية الأميركية والبريطانية في البحرين الأحمر والعربي، وذلك ضمن حق الرد المشروع على العُدوان ودفاعاً عن اليمن”.

كما أكّد أنّ “العمليات العسكرية ستتواصل في البحرين الأحمر والعربي ضد الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة حتى رفع الحصار، وإيقاف العدوان على الشعب الفلسطينيِ في قطاع غزة”.

وتزامناً، أفادت مصادر خاصة للميادين، أنّ “العملية تمت رغم التحليق الأميركي البريطاني”، ورغم القصف المستمر على الحديدة وصُعدة منذ أيام.

وأفادت وكالة سبأ في اليمن، في وقت سابق اليوم، باستهداف شرقي مدينة صعدة شمال اليمن بـ 3 غارات، وذلك في عدوان أميركي بريطاني جديد.

Leave A Reply

Your email address will not be published.