google-site-verification=0y7SK1TSqpUjd-0k3R3QUeUDKj-1chg6Il-3Qtn7XUM

القوات اليمنية تستهدف سفينة بريطانية في خليج عدن وتسقط طائرة أمريكية في الحديدة

الناطق العسكري باسم القوات اليمنية العميد يحيى سريع
0

أعلنت القوات المسلحة اليمنية اليوم الأثنين، تنفيذ عمليتين عسكريتين استهدفتا سفينة بريطانية في خليج عدن، وطائرة أمريكية في أجواء محافظة الحديدة.

وأكد الناطق العسكري للقوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، أن القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ نفذت عمليةً عسكريةً نوعية، أستهدفتْ سفينةً بريطانيةً في خليجِ عدن “RUBYMAR” وذلكَ بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ.

وأشار سريع أن الاستهداف إصاب السفينةِ إصابةً بالغةً ما أدى إلى توقفِها بشكلٍ كامل، ونتيجةَ الأضرارِ الكبيرة التي تعرضت لها  فهي معرضة الآن للغرق في خليج عدن.

وأضاف أن القوات اليمنية حرصت  خلال العملية على خروج طاقم السفينة بأمان.

وفي محافظة الحديدة، أعلن العميد يحيى سريع تمكن الدفاعاتُ الجويةُ اليمنيةُ من إسقاطِ طائرةٍ أمريكيةٍ (MQ9) بصاروخٍ مناسبٍ أثناءَ قيامِها بمهامَ عدائيةٍ ضدَّ بلدِنا لصالحِ الكيانِ الصهيوني.

وأكد أن القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ لن تترددَ في اتخاذِ المزيدِ من الإجراءاتِ العسكريةِ وتنفيذِ المزيدِ من العملياتِ النوعيةِ ضدَّ كافةِ الأهدافِ المعاديةِ دفاعاً عنِ اليمنِ العزيزِ وتأكيداً على الموقفِ المساندِ للشعبِ الفلسطيني.

وأضاف إنَّ عملياتِ القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ لن تتوقفَ حتى يتوقفَ العدوانُ ويرفعَ الحصارُ على قطاعِ غزة.

شاهد البيان:

Leave A Reply

Your email address will not be published.