google-site-verification=0y7SK1TSqpUjd-0k3R3QUeUDKj-1chg6Il-3Qtn7XUM

الرئيس الألماني يعلن عن 7 ملايين يورو لصالح مستوطنة “إسرائيلية”

0

أعلن الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير تقديم 7 ملايين يورو لإعادة إعمار مبنى ثقافي داخل مستوطنة بئيري، المحاذية للمناطق لقطاع غزة.

جاء ذلك خلال زيارة أجراها شتاينماير برفقة نظيره الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ إلى المستوطنة، في اليوم الثاني من زيارته إلى تل أبيب، لم يتم الإعلان عن جدول أعمالها.

وقال مكتب رئيس كيان الاحتلال لإسرائيلي، في بيان، إن الزيارة جرت لسكان مستوطنة بئيري التي وقعت تحت سيطرة المقاومة الفلسطينية لساعات في 7 أكتوبر/ تشرين أول الماضي ضمن عملية طوفان الأقصى.

وقال هرتسوغ مخاطبا شتاينماير: “لدينا حلم، سيدي الرئيس، بإعادة بناء هذا المكان (معرض فنون) كجزء من إعادة بناء كيبوتس بئيري كاملاً، والمنطقة بأكملها”.

من جهته، قال الرئيس شتاينماير، وفق البيان ذاته: “في ألمانيا، استمعنا إلى الأخبار يوم 7 أكتوبر. وكنا نشاهد التلفاز، وشاهدنا الصور، وكان من السهل أن نتخيل ما حدث هنا. لكن أن تكون هنا، في هذا المكان، أمر مختلف”. 

وأضاف: “تم تأسيس هذا الكيبوتس في بئيري على يد يهود من ألمانيا والمجر وتشيكوسلوفاكيا السابقة، وبالتالي فإن الكيبوتسات جزء من التاريخ، ويمثلون روح إسرائيل”.

وتابع الرئيس الألماني: “أنا ممتن للبرلمان الألماني الذي أعلن عن منحنا 7 ملايين يورو في العام المقبل لإعادة بناء المعرض الفني ومركز الاجتماعات”، وفق البيان الإسرائيلي.

Leave A Reply

Your email address will not be published.