google-site-verification=0y7SK1TSqpUjd-0k3R3QUeUDKj-1chg6Il-3Qtn7XUM

الخارجية المصرية: إسرائيل المسؤولة الوحيدة عن الكارثة الإنسانية في قطاع غزة

0

رفضت مصر تصريحات إسرائيلية تحملها مسؤولية منع الكارثة الإنسانية التي يواجهها الفلسطينيون في قطاع غزة حاليا، وقالت إن إسرائيل هي المسؤولة الوحيدة عن هذه الأزمة.

وتعقيبا على تصريحات بهذا الشأن لوزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، قال وزير الخارجية المصري سامح شكري في بيان نشرته الوزارة إن مصر تؤكد رفضها القاطع لسياسة لي الحقائق والتنصل من المسؤولية التي يتبعها الجانب الاسرائيلي، منددا بمحاولات تل أبيب اليائسة تحميل مصر المسؤولية عن الأزمة الإنسانية غير المسبوقة التي يواجهها قطاع غزة، والتي هي نتاج مباشر للاعتداءات الإسرائيلية العشوائية ضد الفلسطينيين لأكثر من 7 أشهر.

وتابع أن السيطرة الاسرائيلية على الجانب الفلسطيني من  معبر رفح والعمليات العسكرية الاسرائيلية في محيط المعبر، وما تؤدي إليه من تعريض حياة العاملين في مجال الإغاثة وسائقي الشاحنات لمخاطر مُحدقة، هي السبب الرئيسي في عدم القدرة على إدخال المساعدات من المعبر”.

وتابع أن سيطرة الجيش الإسرائيلي على الجانب الفلسطيني من معبر رفح، والعمليات العسكرية الاسرائيلية في محيط المعبر وما ينتج عنها من تعريض حياة العاملين في مجال الإغاثة وسائقي الشاحنات لمخاطر محدقة، يشكلان السبب الرئيسي في عدم القدرة على إدخال المساعدات من المعبر.

واتهم وزير الخارجية المصري تل أبيب بليّ الحقائق في ما يتعلق بإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وطالبها بالاضطلاع بمسئوليتها القانونية باعتبارها القوة القائمة بالاحتلال.

Leave A Reply

Your email address will not be published.