google-site-verification=0y7SK1TSqpUjd-0k3R3QUeUDKj-1chg6Il-3Qtn7XUM

الخارجية الإيرانية: ردنا سيكون فوريا وبأقصى حد في حال اعتداء صهيوني على ايران

0

قال وزير الخارجية الإيراني حسين أميرعبد اللهيان، إنه في حال اعتداء الكيان الصهيوني على الجمهورية الإسلامية الايرانية، فإن الرد الإيراني سيكون فوريا وواسع النطاق وبأقصى حد.

وأشار عبد اللهيان إلى الاعتداءات المتكررة للكيان الصهيوني، بما في ذلك استهداف القوات الاستشارية لإيران في الحرب ضد الإرهاب في سوريا، والهجوم العسكري للكيان الصهيوني على الأماكن الدبلوماسية الإيرانية في دمشق، انتهاك واضح لاتفاقية فيينا وتجاوز الخط الأحمر للجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وأضاف أميرعبد اللهيان: أمام التقاعس الدبلوماسي للأمم المتحدة ومجلس الأمن عن إصدار بيان واحد يدين هذا العمل، لم يكن أمام الجمهورية الإسلامية الإيرانية من خيار سوى معاقبة الكيان الصهيوني في إطار الدفاع المشروع.

وأكد وزير الخارجية الإيراني على نجاح العمل العسكري الإيراني في إطار الدفاع المشروع، وقال: بعد انتهاء العملية تم ارسال رسالة بأن الأمر انتهى من وجهة نظر الجمهورية الإسلامية الإيرانية، ولكن في حال اعتداء الكيان الصهيوني، فإن رد الجمهورية الإسلامية الإيرانية سيكون فوريًا وواسع النطاق وبأقصى حد.

وأشار إلى بيان الاتحاد الأوروبي الذي يدين اعتداء الكيان الإسرائيلي على مبنى قنصلية ايران في دمشق، وقال: آمل أن يتخذ الاتحاد الأوروبي مبادرة فعالة وفعالة لإنهاء الإبادة الجماعية في غزة، وفي هذه الحالة إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية مستعدة للمساعدة على انجاحها.

Leave A Reply

Your email address will not be published.