google-site-verification=0y7SK1TSqpUjd-0k3R3QUeUDKj-1chg6Il-3Qtn7XUM

الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات ومداهمات خلال اقتحامه عدة مدن بالضفة الغربية المحتلة

0

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحامات في عدة مدن وبلدات في الضفة الغربية، وشنت حملة اعتقالات ومداهمات لمنازل المواطنين.

فقد اقتحمت القوات الإسرائيلية فجر اليوم مدينة طوباس شمالي الضفة الغربية، وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن طواقمها تتعامل مع 3 إصابات نتيجة اعتداء بالضرب بعد أن تم نقلهم إلى المستشفى.

وأشارت الجمعية إلى أن قوات الاحتلال عرقلت عمل الطواقم الطبية واحتجزتهم لفترة.

وقد اندلعت مواجهات مسلحة بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال في طوباس، استهدف خلالها المقاومون آليات وجنود الاحتلال بعبوات متفجرة محلية الصنع، وأطلقوا صليات من الرصاص، فيما دفع جيش الاحتلال بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى المدينة.

كما داهمت قوات الاحتلال منازل في منطقة السوق القديمة، منفذة حملة اعتقالات خلال عملية الاقتحام.

وفي نابلس، اعتقل جنود الاحتلال الأسير المحرر براء شلطف من شارع عمان، كما اعتقلوا عضو الأمانة العامة للغرفة التجارية بنابلس أيمن المصري، بعد مداهمة منزله في المدينة.

وفي نابلس أيضا، اقتحمت قوات الاحتلال منزل الشهيد عبد الفتاح خروشة في مخيم عسكر، كما نفذ الاحتلال مداهماته خاصة المنطقة الشرقية من المدينة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال رام الله وحاصرت عددا من الأحياء خاصة حي الكلية الأهلية، وأفادت مصادر صحفية لفلسطين اليوم، أن الاحتلال دهم منزل الناشطة الحقوقية صمود مطير هي شقيقة الشهيدة عهد مطير واعتقلتها، كما اعتقل رائدة غانم البرغوثي و هندر رشاد البرغوثي من بلدة عابود غرب رام الله.

وكذلك اعتقل الجنود الإسرائيليون الصحفية والأسيرة المحررة بشرى الطويل من مدينة رام الله واعتدوا عليها بالضرب المبرح، وداهموا منزل الأسير جلال كامل نخلة واعتقلوا نجله محمد جلال نخلة من مخيم الجلزون في رام الله.

وفي  جنوب الضفة، أفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال نفذت عمليات اقتحام ودهم في مدينة الخليل واعتقلت عددا من الفلسطينيين، منهم الشاب خليل اياد الجدع من بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وفي بورين جنوب نابلس أعلن مساء أمس الأربعاء استشهاد الفتى الجريح محمد محمود عيد، متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال قبل يومين.

وكانت مصادر صحفية قد أفادت بإصابة 4 فلسطينيين برصاص جنود الاحتلال في مخيم الدهيشة جنوبي مدينة بيت لحم جنوبي الضفة الغربية.

جاء ذلك خلال مواجهات اندلعت الليلة الماضية بعد اقتحام قوات الاحتلال المخيم بأكثر من 15 آلية عسكرية، حيث أرسلت قوات الاحتلال تعزيزات عسكرية وقوات خاصة إلى المخيم ودهمت عددا من منازل المواطنين وفتشتها.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023 صعّد المستوطنون اعتداءاتهم في الضفة الغربية، كما صعّد الجيش عملياته مخلفا -إضافة إلى الشهداء- نحو 4650 جريحا وفق وزارة الصحة الفلسطينية. 

Leave A Reply

Your email address will not be published.