google-site-verification=0y7SK1TSqpUjd-0k3R3QUeUDKj-1chg6Il-3Qtn7XUM

الاحتلال يمدد عمليته في جنين.. ومعركة “رعب المخيمات” تدخل أسبوعها الثاني

0

تدخل معركة “رعب المخيمات” التي أطلقتها سرايا القدس منذ بدء العدوان الإسرائيلي على شمال الضفة، أسبوعها الثاني في التصدي لقوات الاحتلال في كل من جنين وطولكرم ونابلس.

ففي مدنية نابلس، أعلنت اليوم الأربعاء، كتيبة نابلس، التابعة لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، تمكنها من تفجير عدد من العبوات الناسفة المعدّة مسبقاً في الآليات العسكرية في مخيم بلاطة محققة إصابات مؤكدة. 

وبدورها، أكّدت كتائب شهداء الأقصى – نابلس التابعة لحركة فتح، فجر اليوم، تفجير عبوة ناسفة شديدة الانفجار في قوات الاحتلال المقتحمة مدينة نابلس في “شارع 16″، مؤكدة في بيان تحقيق إصابات مباشرة في صفوفها.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ جيش الاحتلال مدّد عمليته العسكرية في جنين، ناقلةً عن مصادر عسكرية تأكيدها أنّه “لن يكون هناك مفر من تحويل قوات من قطاع غزة إلى الضفة الغربية”.

وفي التفاصيل، قال محلل الشؤون العسكرية في موقع “والاه” الإسرائيلي، أمير بوحبوط، إنّ “القتال في مخيم اللاجئين في جنين كان من المفترض أن ينتهي أمس، لكن الجيش قرّر مواصلة القتال، طالما أن هناك معلومات استخبارية عن عمليات ونشاط مسلح”، وذلك بناءً على تعليمات وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت.

وإذ أشار بوحبوط إلى مقتل جندي من “الكتيبة 906″، وإصابة 5 آخرين، خلال القتال، فإنّه نقل أنّ “الجيش سيُعزّز المنطقة بقوات حرس حدود ومركبات هندسية وقوات خاصة في الاحتياط، بالإضافة إلى قوات من مدرسة اختصاصات المشاة”.

وأورد عن مصادر عسكرية أنّه “ستكون هناك عملية أخرى واسعة النطاق مطروحة في لواء عتصيون ولواء يهودا الإقليمي في ضوء الإنذارات المتزايدة، وفي حالة حدوث تدهور أمني”.

وحذّرت المصادر العسكرية، على وقع تصاعد عمليات المقاومة في الضفة الغربية، من أنّه “لن يكون هناك مفر من نقل قوات من قطاع غزة إلى الضفة الغربية، في مثل هذه الحالة، من أجل توسيع العمليات”.

وقال مصدر أمني لـ “والاه” إنّ “البنى التحتية في الضفة الغربية في مرحلة بناء القوة، ولذلك ممنوع أن ننتظر حتى تتعاظم وحتى يقع هجوم انتحاري في قلب إسرائيلي، بل يجب معالجتها الآن”.

Leave A Reply

Your email address will not be published.