google-site-verification=0y7SK1TSqpUjd-0k3R3QUeUDKj-1chg6Il-3Qtn7XUM

إصابة خلال مواجهات في رام الله والاحتلال يعتقل مواطنين من الضفة الغربية

0

تتواصل الاقتحامات اليومية لمدن الضفة الغربية المحتلة وبلداتها، حيث تخللها إصابات واعتقالات في صفوف المواطنين.

فقد أصيب مواطن بالرصاص الحي، فجر اليوم الخميس، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم الأمعري جنوب رام الله.

وأفادت مصادر بأن مواجهات اندلعت عقب اقتحام المخيم، أطلق جنود الاحتلال خلالها الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام، ما أدى إلى إصابة مواطن بالرصاص الحي في القدم.

وكان الاحتلال قد داهم عددا من منازل المواطنين، واعتقل 3 مواطنين بينهم شقيقان، كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، شابا، واستولت على مركبتين خلال اقتحامها عدة مناطق في محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

كما اقتحمت القوات الإسرائيلية بلدة تفوح غرب الخليل، واعتقلت الشاب أسيد عادل الطردة، عقب مداهمة منزله، وتفتيشه والعبث بمحتوياته.

وأفادت مصادر محلية أن تلك القوات اقتحمت قرية التوانة بمسافر يطا، وداهمت منزلا قيد الإنشاء للمواطن مهدي فؤاد العمور، وهاجمت العاملين فيه، وأجبرتهم على وقف أعمال البناء.

وفي بلدة السموع جنوبا، استولت قوات الاحتلال على مركبتين تعودان للمواطنين إبراهيم حوامدة وموسى الرواشدة، بالإضافة إلى مداهمة عدد كبير من منازل المواطنين، وتفتيشها والعبث بمحتوياتها، عُرف من أصحابها: إسماعيل حوامدة، وعامر المحاريق، وإبراهيم الحوامدة.

وفي قلقيلية بثت منصات محلية فلسطينية مشاهد لاقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي المدينة صباح اليوم.

وتظهر المشاهد تمركز جنود مشاة وآليات في عدد من النقاط بالمدينة، فيما تتحدث مصادر محلية عن انسحاب تدريجي للقوات الإسرائيلية ثم إعادة اقتحام المدينة خلال وقت وجيز.

Leave A Reply

Your email address will not be published.