أمين عام حزب الله: لا خيار أمام الاحتلال سوى الانسحاب الكامل من أرضنا
أكد الأمين العام لحزب الله في خطاب له اليوم، أن المقاومة نجحت في كسر المشروع الإسرائيلي الأمريكي المشترك في المنطقة، معلناً الدخول في مرحلة سياسية وميدانية جديدة.
وأوضح الأمين العام أن الأطماع الإسرائيلية في لبنان لا ترتبط بوجود الصواريخ أو السلاح، بل تكمن في رغبة الاحتلال الحقيقية في “ابتلاع لبنان واحتلاله”، مشدداً على أن قوة المقاومة هي ما يحمي السيادة اللبنانية.
وفي سياق القضايا الإقليمية، أشاد بصمود الجمهورية الإسلامية الإيرانية، معتبراً أن وصولها إلى مذكرة التفاهم الأخيرة يمثل “إعلاناً رسمياً بهزيمة الولايات المتحدة وإسرائيل” وفشلاً لسياسة الحصار والضغوط.
وعلى الصعيد الميداني والسياسي في لبنان، حدد الأمين العام لـ”إسرائيل” مساراً واحداً لا بديل عنه، قائلاً: لا خيار أمام “إسرائيل” إلا الانسحاب الكامل من كل شبر من أرضنا اللبنانية ووقف العدوان.. وعليها أن ترحل دون قيد أو شرط.
واختتم بالإشارة إلى محددات المرحلة المقبلة، مؤكداً أن “سقف السيادة” اللبنانية الكاملة يمكن تحقيقه عبر التمسك بالبقاء في إطار نتائج اتفاق 27 نوفمبر 2024 البناءة، والتي أسست لواقع جديد يمنع الاحتلال من فرض شروطه.