google-site-verification=0y7SK1TSqpUjd-0k3R3QUeUDKj-1chg6Il-3Qtn7XUM

نتنياهو: “إسرائيل” تتكبد ثمنا باهظا ومؤلما وتخوض “حرب وجود”

0

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن إسرائيل تتكبد “ثمنا باهظا ومؤلما”، وتخوض ما سماها “حرب وجود”، متعهدا باستمرار الحرب حتى تحقيق الانتصار.

وأضاف في تصريحات صحفية، فإن الجيش الإسرائيلي يواجه تحديات لم يواجهها أي جيش حديث، مؤكدا أنه يجب القضاء على حركة (حماس) أولا، قبل الحديث عن اليوم التالي للحرب.

واعتبر نتنياهو أن الجيش الإسرائيلي يجب أن يدافع عن نفسه، وألا يطلب ذلك من الأميركيين أو غيرهم، مشيرا إلى أنه سيدمر حماس وسيعيد الأسرى المحتجزين، وهو ما اعتبره الهدف من وراء ممارسة الضغط العسكري، حسب زعمه.

كمل نقلت القناة 12 العبرية، عن رئيس الحكومة الإسرائيلية قوله: “إذا استسلمت حماس وألقت سلاحها وأعادت المختطفين يمكن أن تنتهي الحرب غدا”، قائلا: “نأمل أن تكون إدارة القطاع من قبل السكان المحليين، الذين لا ينتمون إلى حماس، إلى جانب المسؤولين في دول المنطقة”.

وأضافت القناة العبرية نقلا عن نتانياهو: إنهموفي الحكومة يناقشون نفي قادة حماس، لكن الأمر يعتمد في المقام الأول على استسلام الحركة.

وتابع: “إنهم يسألون عما سنفعله في اليوم التالي للحرب، أولا وقبل كل شيء علينا القضاء على حماس، زاعما أنه “لا يمكن السماح لسكان غزة المحليين بإدارة القطاع بينما ما تزال حماس موجودة فيه”.

Leave A Reply

Your email address will not be published.