google-site-verification=0y7SK1TSqpUjd-0k3R3QUeUDKj-1chg6Il-3Qtn7XUM

مدير شركة “نوغا” للكهرباء في “إسرائيل” للمستوطنين: جهزوا البطاريات وقوارير الغاز

0

أوصى مدير شركة “نوغا” التي تدير قطاع الكهرباء في “إسرائيل”، شاؤول غولدشتين، المستوطنين الإسرائيليين باقتناء بطاريات شحن للهواتف الخلوية، بالإضافة إلى تخزين الغاز المنزلي، وإبقاء خزان السيارات ممتلئ بالوقود.

جاءت التوصيات خلال مقابلة أجراها مدير الشركة مع القناة “12” الإسرائيلية، الذي توقّع سيناريو سيء في حال ضرب حزب الله محطات توليد الكهرباء في “إسرائيل”.

وقال غولدشتين: “نحن نصغي ونصدّق كلام نصر الله، فحين يقول إنّه سيضرب المنشآت الحيوية لمنظومة الكهرباء الإسرائيلية فإنّه يعلم جيداً عما يتحدث، ونحن نحاول أن نكون مُستعدين ما أمكن لكل السيناريوهات بعد إغلاق كل الثغرات”.

وعند سؤال المذيعة لغولدشتين عن الأمر الذي سيحدث في حال نجح حزب الله في ضرب محطة طاقة أو محطتين، قال مبستماً إنّ نفس السيناريو الذي حصل قبل ساعات سيتكرر (انقطعت الكهرباء عن نحو 120 ألف إسرائيلي)، معقباً أنّ شركة الكهرباء قد تستطيع إصلاح الأعطال خلال 24 ساعة وحتى 72 ساعة في أحسن الأحوال.

واليوم، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بانقطاع التيار الكهربائي عن عدّة مناطق في فلسطين المحتلة وهي: عسقلان، “بتاح تكفا”، “هرتسليا”، و”ديمونا” و”ريشون لتسيون”، صفد، حيفا وغيرها.

وأشار الإعلام الإسرائيلي إلى أنّ نحو 120 ألف إسرائيلي هم حالياً من دون كهرباء، زاعمةً أنّ ذلك بسبب عطل في إحدى محطّات الطاقة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.