google-site-verification=0y7SK1TSqpUjd-0k3R3QUeUDKj-1chg6Il-3Qtn7XUM

لبنان: جيش الاحتلال يجدد غاراته على الجنوب والبقاع ويقصف “الجيّة” لأول مرة

0

يواصل جيش الاحتلال عدوانه على لبنان منذ عدة أيام عبر قصف جوي مكثف لمناطق في جنوب البلاد وشرقها.

شنّت طائرات الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات، منتصف ليل الثلاثاء – الأربعاء، طالت عدّة بلدات في الجنوب والبقاع، إضافة إلى منطقة الجيّة جنوب بيروت (تبعد نحو 28 كلم عن بيروت).

وأفادت مصادر صحفية بأن الغارة الإسرائيلية على التي استهدفت منطقة الجية للمرة الأولى أدت إلى قطع الأوتستراد الدولي الرابط بين الجنوب والعاصمة اللبنانية.

طما استهدفت غارة إسرائيلية بلدة المعيصرة بقضاء كسروان في جبل لبنان.

كما شن طيران الاحتلال غارات على مدينة بعلبك وبلدات النبي شيت، شعت، سرعين، مشغرة، سحمر، يحمر، لبايا، قليا، ميدون، على النهري، الناصرية في البقاع، وجون، والزهراني، وقناريت، وضواحي مدينة صيدا، والعدوسية، وعدشيت، وابيسارية، ودير عامص، وحاريص، والسكسكية، والحوش، والقاسمية، ومليتا، وسجد، وبرج الشمالي، وعنقون، ومدينة بعلبك، والنبي عثمان، واللبوة.

وأغار الطيران الحربي الاسرائيلي على بلدات ارزون، صريفا، تفاحتا، العباسية، عربصاليم، برعشيت، تول، شقرا، كفر ملكي، البابلية، عبا، عيتا الجبل، حبوش، دير قانون النهر، الحلوسية، شحور، مجدل زون، طيرحرفا، حومين الفوقا، القليلة، صريفا، دبعال وبافليه، الحلوسية، الزرارية، طير فلسية، القصيبة، الخيام، شبعا، المحمودية ووادي عين قانا جنوب لبنان.

وفي السياق، طالب جيش الاحتلال الإسرائيلي سكان قرى جنوب لبنان بعدم العودة لمنازلهم حتى إشعار آخر بسبب استمرار الغارات.

وقد ارتفعت حصيلة الشهداء الذين ارتقوا في العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ صباح الاثنين على لبنان لتصل إلى 558، إضافة إلى 1835 جريحاً، بحسب ما أفاد وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية فراس الأبيض في مؤتمرٍ صحافي عقده أمس الثلاثاء.

كما كشف الأبيض عن وجود شهداء وجرحى من طواقم الإسعاف والهيئات الصحية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.