google-site-verification=0y7SK1TSqpUjd-0k3R3QUeUDKj-1chg6Il-3Qtn7XUM

قوات العدو تهدم دفيئات زراعية في جنين ومنشأة تجارية بالقدس المحتلة

0

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، ثلاث دفيئات زراعية في قرية الجلمة، شمال شرق جنين.

وأفادت وكالة “وفا” نقلا عن رئيس المجلس القروي رضوان شعبان، بأن قوات الاحتلال ترافقها جرافة عسكرية اقتحمت منطقة السهل بالقرية، وهدمت ثلاث دفيئات زراعية على مساحة ثلاثة دونمات، تعود ملكيتها للشقيقين أمجد وهشام نادر أبو فرحة.

وأوضح أن قوات الاحتلال كانت قد أخطرت بهدم تلك الدفيئات، وقدم الشقيقان أبو فرحة اعتراضا لدى محكمة الاحتلال بوساطة مركز قانوني وما زالت القضية منظورة أمام المحكمة، إلا أن قوات الاحتلال هدمتها ولم تنتظر القرار النهائي، معربا عن تخوفه من أن يكون هدم الدفيئات الثلاث مقدمة لهدم 150 أخرى كانت سلطات الاحتلال أخطرت بوقف العمل بها العام الماضي.

وفي القدس المحتلة، هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، منشأة تجارية في حي وادي الجوز بمدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن آليات الاحتلال هدمت منشأة لبيع وتعبئة الأكسجين الطبي، تعود ملكيتها لعائلة بدرية في المنطقة الصناعية بوادي الجوز.

وذكرت المصادر أن عملية الهدم تأتي في إطار مخطط تنفيذ مشروع “وادي السيليكون” الاستعماري، الذي يهدد بهدم المنشآت الصناعية والتجارية بهدف بناء منطقة تكنولوجية “شركات هايتك” وفنادق ومساحات تجارية.

يذكر، أن سلطات الاحتلال هدمت خلال شهر أيلول/ سبتمبر الماضي 21 منشأة في محافظة القدس، وفق تقرير صادر عن هيئة مقاومة الجدار والاستيطان.

Leave A Reply

Your email address will not be published.