google-site-verification=0y7SK1TSqpUjd-0k3R3QUeUDKj-1chg6Il-3Qtn7XUM

قوات الاحتلال تهدم بناية في القدس ومنزلا وحظيرة أغنام في نابلس

0

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، عمليات الهدم في عدة مدن في الضفة الغربية.

ففي القدس المحتلة، هدم الاحتلال بناية في محيط الطريق الواصل بين حاجزي جبع وقلنديا العسكريين في بلدة الرام شمال المدينة المقدسة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال هدمت بناية من أصل 17 تم إخطارها بالهدم، لصالح الشارع الاستيطاني الرابط بين الحاجزين العسكريين شمال القدس المحتلة.

وأوضحت محافظة القدس، أن قوات الاحتلال برفقة ثلاث جرافات اقتحمت البلدة، وشرعت بهدم بناية تعود للمواطن أنيس زكريا النتشة، تبلغ مساحتها 3500 متر مربع، مكونة من 4 طوابق.

أما في شمال الضفة، فقد هدمت قوات الاحتلال، صباح اليوم، منزلا وحظيرة أغنام في قرية فروش بيت دجن شرق نابلس.

وأفاد رئيس مجلس قروي فروش بيت دجن عازم حج محمد، بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية ترافقها جرافتان، وهدمت منزلا من طابق واحد وهو مرخص منذ ثمانينات القرن الماضي، وحظيرة أغنام تعود ملكيته للمواطن عميد حج محمد.

وأضاف أن قوات الاحتلال أخطرت المواطنين عباس حج محمد، وعزمي حج محمد، وإسماعيل صادق إسماعيل، بهدم منازلهم.

ومنذ بدء العدوان الاحتلال على قطاع غزة والضفة الغربية في تشرين الأول/ أكتوبر 2023، تصاعدت عمليات هدم منازل المواطنين، خاصة في المنطقة المسماة (ج)، التي تشكل نحو 60% من مساحة الضفة.

حيث نفذت سلطات الاحتلال خلال شهر تموز الماضي، 98 عملية هدم، طالت 135 منشأة، بينها 62 منزلا مأهولا، و14 غير مأهولة، و12 منشأة زراعية، كما أخطرت بهدم 16 منزلا ومنشأة أخرى في محافظات الضفة، بحسب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان.

Leave A Reply

Your email address will not be published.