google-site-verification=0y7SK1TSqpUjd-0k3R3QUeUDKj-1chg6Il-3Qtn7XUM

شهداء في رفح والاحتلال يواصل قصفه على خانيونس ومناطق عدة في القطاع

0

أفادت مصادر ميدانية في خانيونس بتواصل القصف العنيف على حي الأمل ومحيط مستشفى الأمل التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني غرب المدينة.

ولا يزال مجمع ناصر الطبي يشهد حصاراً من قوات الاحتلال وتكثيفاً للغارات في محيطه، حيث أطلقت طائرات الكواد كابتر نيرانها في الساحة الخلفية للمجمع، كما نفذ الاحتلال أحزمة نارية استهدف المنازل المجاورة.

بينما يتواصل القصف المدفعي المكثف على الأحياء الغربية للمدينة، في حين تٌسمع أصوات اشتباكات عنيفة وانفجارات في معسكر خانيونس جنوبي قطاع غزة، والذي يشدد الاحتلال حصاره عليه، كما يقوم جنوده باعتقال عدد من الرجال وتنفيذ عمليات إعدام ميدانية بحق بعضهم كما أفاد شهود عيان من المنطقة.

وفي رفح أقصى جنوب القطاع شنت طائرات الاحتلال غارة مستهدفة منزلاً مكتظاً بالسكان والنازحين يعود لعائلة الغول في تل السلطان غرب المدينة، حيث طواقم الدفاع المدني تتمكن من انتشال شهيدين وإسعاف عدد من الجرحى، تم نقلهم إلى المستشفى الكويتي للتعامل معهم.

وكان د.أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة قال “إن مستشفى ابو يوسف النجار برفح استقبل 45 إصابة من بينها 15 حالة خطيرة نتيجة قصف “صناعة” الوكالة بخان يونس” أمس الأربعاء.

وفي المحافظة الوسطى تم انتشال ٤ شهداء أطفال بعد قصف طائرات الاحتلال مربع سكني في المخيم الجديد في النصيرات، حيث تم استهداف 5 منازل بعدد من الصواريخ، كما جرى استهداف لعائلة أبو مدين في مدينة الزهراء أسفر عنه شهداء وجرحى تم نقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى.

فيما تواصل مدفعية الاحتلال قصفها العنيف تجاه المناطق الشرقية لمخيمي البريج والمغازي وسط القطاع.

وفي مدينة غزة والشمال، يستمر القصف على الأحياء الشرقية كحيي الزيتون والتفاح، بينما تشهد المناطق الغربية من شمال غزة اشتباكات ضارية تخوضها المقاومة الفلسطينية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

Leave A Reply

Your email address will not be published.