google-site-verification=0y7SK1TSqpUjd-0k3R3QUeUDKj-1chg6Il-3Qtn7XUM

حريق في مستوطنة بالجولان المحتل جراء قذائف أطلقتها المقاومة من لبنان

0

أفادت الإذاعة العبرية الرسمية، صباح اليوم الأربعاء بإصابة عدة مبان بقذائف صاروخية في الجولان السوري المحتل، إضافة إلى إغلاق عدة شوارع ومحاور طرق في المنطقة.

في حين قال الإسعاف الإسرائيلي، أن شخصا أصيب بشظايا قذيفة في مستوطنة كاتسرين بالجولان، جراء سقوط قذائف أُطلقت من لبنان.

من جهتها، أفادت القناة الـ12 الإسرائيلية بوقوع إصابة مباشرة في منزل بمستوطنة كاتسرين في الجولان المحتل جراء سقوط قذائف أُطلقت من لبنان.

وفي سياق الاعتداءات الإسرائيلية على بلدات جنوب لبنان، أفادت مصادر صحفية صباح اليوم باستهداف مدفعية الاحتلال أطراف دير ميماس في القطاع الشرقي للجنوب.

كما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، مساء الثلاثاء- الأربعاء، عن ارتقاء شهيد وتسجيل 19 إصابة من جراء الغارات الإسرائيلية على البقاع شرق البلاد.

وقد نفذ الاحتلال الإسرائيلي سلسلة اعتداءات على القرى اللبنانية، يوم الثلاثاء، شملت غارات على: راميا، طلوسة، عيتا الشعب، طير حرفا، الناقورة، الضهيرة، استهداف دراجة نارية على الطريق بين بلدتي الشهابية وبافليه.

وبالأمس، نعت المقاومة الإسلامية في لبنان في بيانات متتالية كل من رائد علي خطاب من بلدة عيتا الشعب، وزياد محمد قشمر من بلدة الحلوسية، وعلي أحمد دقماق من مدينة النبطية، قبل أن ينعى في بيان لاحق محمد غازي شاهين من مدينة صور.

وبذلك يرتفع عدد شهداء المقاومة إلى 421 منذ الثامن من أكتوبر/ تشرين الأول، جراء مواجهات يومية مع الجيش الإسرائيلي على الحدود، استنادا إلى إعلانات الحزب.

بالمقابل، أعلنت السلطات الإسرائيلية مقتل 23 عسكريا و26 مدنيا على الأقل منذ بدء التصعيد، بينهم 12 في الجولان السوري المحتل.

Leave A Reply

Your email address will not be published.