google-site-verification=0y7SK1TSqpUjd-0k3R3QUeUDKj-1chg6Il-3Qtn7XUM

جيش الاحتلال يواصل عدوانه على لبنان لليوم الـ 16

0

لليوم الـ 16 على التوالي، تواصل آلة القتل الإسرائيلية شن غارات عنيفة على ضاحية بيروت الجنوبية، وتستهدف بلدات جنوب لبنان ومنطقة البقاع، مخلفة مزيدا من الشهداء والإصابات وتدمير كبيرا في الممتلكات.

وليلة الإثنين وفجر اليوم الثلاثاء، تجددت الغارات العنيفة على ضاحية بيروت واستهدفت مباني سكنية جديدة بعد إصدار الاحتلال قرارات بإخلاءها.

كما قصف الاحتلال محيط مطار بيروت الدولي. 

واستهدفت غارات الاحتلال، مساء أمس الاثنين، مرتفعات الهرمل بالبقاع شرقي لبنان، وبلدات بلاط، والخيام، وعيتا الشعب، وياطر، ومجدل سلم، جنوبي لبنان.

كما استهدفت غارات الاحتلال الطوابق العليا من برج سكني في مدينة صور.

وقالت وحدة إدارة مخاطر الكوارث، إن أعداد الشهداء في لبنان ارتفعت منذ 8 أكتوبر/ تشرين أول 2023 إلى 2,036 شهيداً و9,653 جريحاً جراء عدوان الاحتلال.

من جهتها، أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان أنها أطلقت مساء الإثنين صليةً صاروخية على قاعدة “غليلوت” التابعة لوحدة الاستخبارات العسكرية “8200” التي تقع في ‏ضواحي “تل أبيب”.

وأكدت المقاومة الإسلامية أنّ استهداف “غليلوت” يأتي في إطار سلسلة عمليات “خيبر” ورداً على استهداف المدنيين والمجازر التي يرتكبها العدو. 

وأكدت وسائل إعلام عبرية وقوع انفجارات قوية في منطقة “غوش دان”، وأحصت الهجوم الرابع خلال الساعات الـ24 الأخيرة على منطقة “تل أبيب”، من مصادر مختلفة هي غزة والعراق واليمن ولبنان.

كما أكدت اندلاع حريق في “تل أبيب” جراء سقوط صاروخ أطلق من لبنان، فيما أفيد عن أنّ الطائرات القادمة إلى مطار “بن غوريون” حلّقت في السماء بانتظار إذن الهبوط بعد إطلاق صواريخ من لبنان على “تل أبيب”.

Leave A Reply

Your email address will not be published.