google-site-verification=0y7SK1TSqpUjd-0k3R3QUeUDKj-1chg6Il-3Qtn7XUM

انطلاق أعمال المؤتمر العلمائي الموسع لنصرة غزة في العاصمة اليمنية صنعاء

0

انطلقت صباح اليوم الاثنين، في العاصمة اليمنية صنعاء أعمال المؤتمر العلمائي الموسع لنصرة غزة تحت شعار “واجب العلماء في نصرة غزة”.

وخلال المؤتمر الذي شارك فيه المؤتمر عشرات العلماء من مختلف المحافظات اليمنية، ألقى رئيس اللجنة العليا لمناصرة الأقصى العلامة محمد مفتاح كلمة ترحيبية بالضيوف، استنكر فيها الصمت العربي والإسلامي تجاه الجرائم البشعة التي يرتكبها كيان العدو بحق الشعب الفلسطيني في غزة بمساندة قادة واشنطن، ولفت إلى أن هدف هذا المؤتمر العلمائي هو إظهار وحدة الشعب اليمني بكافة أطيافه في نصرة الشعب الفلسطيني.

من جانبه قال أمين عام اتحاد علماء المقاومة الشيخ ماهر حمود في كلمة متلفزة له إنه: “لم يعد هناك من عذر للعلماء في قول الحق أمام ما يجري في غزة ولدعم صمود المجاهدين”، مؤكداً أن المطلوب منهم اتخاذ مواقف أكثر وضوحاً.

وبدوره قال الشيخ محمد العيسوي أحد علماء الأزهر: “إن العدوان على غزة كشف الأقنعة، وفرز المجاهد من المنافق في أوساط أمتنا، مضيفا إن معركة طوفان الأقصى أحيت الجهاد في الأمة من جديد”.

أما رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله السيد هاشم صفي الدين فقد أكد في كلمة متلفزة له:”أن من أوجب الواجبات اليوم هو الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني والمقاومين الأبطال”.

وأضاف السيد صفي الدين:”إن ما يجري من عدوان وحصار أمريكي غربي على غزة يضع المسلمين عامة والعلماء خاصة أمام مسؤولية الدفاع عن المستضعفين”.

Leave A Reply

Your email address will not be published.