google-site-verification=0y7SK1TSqpUjd-0k3R3QUeUDKj-1chg6Il-3Qtn7XUM

القوات المسلحة اليمنية: الضربات الأميركية البريطانية “لن تمر بدون رد وعقاب”

0

حذّرت القوات المسلحة اليمنية، الثلاثاء، الولايات المتحدة وبريطانيا من أن ضرباتهما على اليمن “لن تمر دون رد وعقاب”، مؤكدة أن اليمن تعرض لـ18 غارة جوّية في الساعات الماضية.

وجاء في بيان مقتضب صدر عن الناطق الرسمي للقوات المسلحة اليمنية،  العميد يحيى سريع، أن “طيران العدوان الأميركي البريطاني شن 18 غارة جوية خلال الساعات الماضية، توزعت كالتالي: 12 غارة على أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء؛ وثلاث غارات على محافظة الحديدة؛ وغارتان على محافظة تعز؛ وغارة على محافظة البيضاء”.

وشنّت القوّات الأميركيّة والبريطانيّة في وقت سابق هذا الشهر أول جولة من الضربات المشتركة ضد اليمن فيما نفّذت الولايات المتحدة وحدها المزيد من الغارات ضد مواقع تضم صواريخ ادعت أنها تمثّل تهديدا وشيكا للسفن المدنية والعسكرية على حد سواء.

وقالت الولايات المتحدة وبريطانيا، في بيان صدر بالاشتراك مع دول أخرى شاركت في إسناد هذا الهجوم إنّ قواتهما شنّت “جولة جديدة من الضربات المتكافئة والضرورية على ثمانية أهداف حوثية في اليمن ردًّا على الهجمات الحوثية المتواصلة ضدّ الملاحة والتجارة الدولية وضدّ سفن تعبر البحر الأحمر”.

وأضاف البيان أنّ هذه “الضربات الدقيقة” هدفت إلى تقويض “القدرات التي يستخدمها الحوثيون لتهديد التجارة الدولية وأرواح بحارة أبرياء”.

وفي بيان منفصل، قالت القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم) أنّ “الأهداف شملت أنظمة صواريخ ومنصات لإطلاق الصواريخ، وأنظمة دفاع جوي ورادارات ومرافق لتخزين الأسلحة مدفونة بعمق تحت الأرض”.

Leave A Reply

Your email address will not be published.