google-site-verification=0y7SK1TSqpUjd-0k3R3QUeUDKj-1chg6Il-3Qtn7XUM

القسام وسرايا القدس يعلنان مسؤوليتهما عن تنفيذ العملية الاستشهادية في “تل أبيب”

0

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام -الجناح  العسكري لحركة حماس- بالاشتراك مع سرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي-، مسؤوليتهما عن تنفيذ العملية الاستشهادية التي وقعت مساء أمس في تل أبيب بفلسطين المحتلة.

وقالت سرايا القدس وكتائب القسام، في بيان اليوم الإثنين إن العمليات الاستشهادية بالداخل المحتل ستعود ما دامت مجازر الاحتلال وسياسة الاغتيالات متواصلة.

وكانت الشرطة الإسرائيلية أعلنت أن التفجير الذي حدث مساء أمس الأحد في تل أبيب “عملية عدائية”، وأن المنفّذ وصل -كما يبدو- من منطقة نابلس في الضفة الغربية.

وأضاف بيان للشرطة الإسرائيلية أن “ما حدث أمس في تل أبيب صعب وخطير، والتحقيقات مستمرة من الشاباك (الأمن الداخلي) والشرطة”، مؤكدا أن “هجوم تل أبيب إرهابي بنسبة 99%، وحدثت معجزة كبيرة بأنه لم ينتهِ بعشرات القتلى”.

وقالت الشرطة الإسرائيلية والشاباك إن تفجير تل أبيب “عملية هجومية استُخدمت فيها عبوة شديدة الانفجار”، ودعوا “إلى اليقظة والحذر والتبليغ عن أي شخص أو جسم مشبوه”.

وكانت شرطة الاحتلال، قالت مساء الأحد، إنه وصلها بلاغ حول انفجار عبوة ناسفة في شارع هاليحي في تل أبيب، وأدى الانفجار إلى مقتل شخص لم تعرف هويته بعد، وإصابة آخر بجروح متوسطة، وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

ووصلت قوات الشرطة من منطقة أيالون ومنطقة تل أبيب إلى مكان الحادث ويقوم قائد منطقة تل أبيب، مع قائد منطقة أيالون، بتقييم الوضع في مكان الحادث ويجري التحقيق في الحادث.

في حين قالت صحيفية يديعوت أحرونوت الإسرائيلية إن القتيل في الخمسينيات من العمر.

وقال قائد شرطة “تل ابيب” فس فلسطين المحتلة إن “القتيل كان يحمل حزامًا ناسفًا والاحتمال جدي بأنها عملية فدائية”.

Leave A Reply

Your email address will not be published.