اعتدى مستعمرون، اليوم الأحد 28/6/2026، على المواطنين في مناطق متفرقة من مسافر يطا جنوب الخليل، ما أسفر عن إصابة عدد من أفراد إحدى العائلات بحالات اختناق، فيما نصب آخرون أعلام الاحتلال في قرية أم الخير واعتدوا على سكانها.
وأكدت مصادر محلية، أن مجموعة من المستعمرين اقتحمت محيط منزل المواطن محمد موسى شناران في منطقة وادي الرخيم، وحاولت اقتحامه، قبل أن ترش غازًا سامًا عبر نوافذه، ما أدى إلى إصابة عدد من أفراد العائلة بحالات اختناق، تلقوا العلاج ميدانيًا.
وفي قرية أم الخير، نصب مستعمرون أعلام الاحتلال على الطرق وفي محيط منازل المواطنين، كما استفزوا الأهالي واعتدوا بالضرب على عدد منهم.