google-site-verification=0y7SK1TSqpUjd-0k3R3QUeUDKj-1chg6Il-3Qtn7XUM

صحة غزة: الوضع في مجمع ناصر تجاوز الكارثة و”الصحة العالمية” أجلت 32 جريحاً

0

قالت وزارة الصحة في غزة: إنه تم “إخلاء 18 مريض من مجمع ناصر الطبي الى المستشفيات الميدانية ولازال 118 مريض داخل المجمع”.

وأضافت الوزارة في تصريح صحفي بأن الوضع داخل مجمع ناصر الطبي الذي حولته قوات الاحتلال إلى ثكنة عسكرية قد تجاوز الكارثة ويشكل تهديد مباشر لحياة الطواقم والمرضى. 

وأكدت بأن الطواقم الطبية والمرضى بلا كهرباء وبلا ماء وبلا طعام وبلا حليب للاطفال وبلا اكسجين وبلا رعاية طبية مناسبة للحالات الصعبة

وقد جددت وزارة الصحة مطالبتها المؤسسات الدولية باستخدام كافة الوسائل للضغط على الاحتلال الإسرائيلي لإنهاء عسكرة المستشفى وعودته للعمل وتوفير كل الاحتياجات الانسانية والطبية. 

من جهتها أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها نجحت بإجلاء 32 جريحاً بينهم أطفال، بحالة حرجة من مستشفى ناصر في خان يونس جنوبي قطاع غزة وسط استمرار الأعمال القتالية.

وأكدت المنظمة أن 15 طبيباً وممرضاً على الأقل ما زالوا داخل المستشفى الذي حوّله الجيش إلى ثكنة عسكرية، معربة عن خشيتها على سلامة المرضى والعاملين في المجال الصحي الذين بقوا بالمستشفى، في ظل عدم وجود كهرباء أو ماء وسط انتشار الأمراض من تراكم نفايات المستشفى والقمامة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.