google-site-verification=0y7SK1TSqpUjd-0k3R3QUeUDKj-1chg6Il-3Qtn7XUM

مشروع قرار جزائري في مجلس الأمن لوقف إطلاق النار في قطاع غزة

0

أفادت مصادر صحفية بأن الجزائر وزعت على مجلس الأمن الدولي مشروع قرار يطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة لأسباب إنسانية.

وينص مشروع القرار على رفض التهجير القسري للمدنيين الفلسطينيين، ويطالب بوقف جميع الانتهاكات، كما يجدد الدعوة لوصول المساعدات الإنسانية بشكل كامل وسريع وآمن دون عوائق إلى القطاع.

وكان مجلس الأمن عقد أمس الأربعاء اجتماعاً طارئاً دعت إليه الجزائر بشأن إعطاء إلزامية لقرار محكمة العدل الدولية في قضية الإبادة الجماعية التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد “إسرائيل”.

وقال ممثل الجزائر الدائم لدى مجلس الأمن عمار بن جامع إن قرار محكمة العدل الدولية بشأن غزة “يؤكد أن زمن الإفلات من العقاب قد انتهى دون رجعة”، معتبراً أن “التدابير التحفظية التي طالبت بها المحكمة واجبة التنفيذ لحماية الشعب الفلسطيني من الإبادة التي يتعرض لها، وعلى إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، الاستجابة فوراً كما أنه من واجب المجتمع الدولي أن يضمن التزامها بهذه التدابير، ولا بد من وقف حمام الدم والإبادة التي يتعرض لها الفلسطينيون”.

وأشار إلى أن التدابير التحفظية التي أقرتها المحكمة “لا يمكن تطبيقها إلا من خلال وقف إطلاق النار”.

يُذكر أنه في 26 يناير/ كانون الثاني الماضي، أمرت محكمة العدل الدولية الاحتلال باتخاذ تدابير منع وقوع أعمال إبادة جماعية بحق الفلسطينيين، وتحسين الوضع الإنساني في قطاع غزة، لكن القرار لم يتضمن نص “وقف إطلاق النار”.

Leave A Reply

Your email address will not be published.