google-site-verification=0y7SK1TSqpUjd-0k3R3QUeUDKj-1chg6Il-3Qtn7XUM

المقاومة تتصدى لاقتحام الاحتلال جنين ورام الله ومخيمي عسكر وبلاطة

0

اقتحمت قوات الاحتلال مخيم عسكر شرقي نابلس بالآليات العسكرية والجرافات، وسط اشتباكات مع المقاومين الفلسطينيين الذين تصدوا للاقتحام.

وأفادت مصادر محلية، بوقوع 7 إصابات بين صفوف الشبان الفلسطينيين خلال المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في المخيم.

بدورها أكدت وسائل إعلام فلسطينية ارتقاء شاب من مخيم عسكر القديم متأثراً بجراحه التي أصيب بها خلال اقتحام الاحتلال للمخيم.

وخلال الاقتحام، استهدف المقاومون آلية للاحتلال بعبوة محلية الصنع، كما تمكنوا من تفجير عدد من العبوات الناسفة الأخرى بالتزامن مع الاشتباكات العنيفة.

وعمدت قوات الاحتلال إلى إخراج عائلة الشهيد حسن قطناني من منزلهم في مخيم عسكر، ثم قامت بتفجيره.

كما اتسعت الاشتباكات من مخيم عسكر لتصل إلى مخيم بلاطة، وسط تصدي المقاومين في بلاطة للاقتحام أيضاً، كما اقتحمت بلدة السيلة الحارثية غرب جنين، وحاولت اقتحام مدينة اليامون.

وأفاد ناشطون فلسطينيون بإسقاط طائرة مسيرة للاحتلال في جنين.

وأيضاً، تصدى المقاومون لاقتحام قوات الاحتلال بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله، مما أسفر عن استشهاد شاب وجرح 11 آخرين.

من جانبها، أكدت وسائل إعلام فلسطينية ارتقاء الأسير المحرر رماح خالد قطيشات خلال اقتحام قوات الاحتلال بلدة طمون جنوبي طوباس.

ويقوم الاحتلال الإسرائيلي منذ أيام، باقتحامات واسعة ترافقها اعتقالات للفلسطينيين في الضفة الغربية، وسط تصدٍ من قبل المقاومين لقوات الاحتلال.

وقبل يومين، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم جنين، وبالتزامن استهدفت كتيبة جنين – سرايا القدس قوةً تابعةً لـ”جيش” الاحتلال وعدداً من الآليات في محيط مستشفى ابن سينا بصليات مركزة ومباشرة من الرصاص ضمن معركة “طوفان الأقصى”.

وأول أمس، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم الدهيشة، ونفذت حملة اعتقالات في بيت أمر شمالي الخليل، كما اقتحمت مدينة أريحا ومخيم عقبة جبر وبلدة نعلين في رام الله وصوريف ودورا في الخليل.

Leave A Reply

Your email address will not be published.