google-site-verification=0y7SK1TSqpUjd-0k3R3QUeUDKj-1chg6Il-3Qtn7XUM

العدوان على غزة.. آلاف الشهداء والجرحى بمجازر “إسرائيلية” الأبشع على قطاع غزة

0

يتواصل العدوان “الإسرائيلي” الهمجي على قطاع لليوم الـ11 على التوالي، بقصف عنيف من الطائرات والزوارق الحربية، والمدفعية، التي تستهدف في مجملها المنازل والأبراج والبنايات السكنية، ما أسفر عن ارتقاء آلاف المواطنين وإصابة الآلاف في صفوف المدنيين، إلى جانب تدمير بالممتلكات العامة والخاصة، والبنية التحتية.

حرب “اسرائيلية” بشعة طالت البشر والشجر والحجر، لتخلف الآلاف من الخسائر البشرية والمادية تعتبر الأكبر من أي عدوان أو حرب مضت، استهدف فيها الاحتلال “الإسرائيلي” المواطنين الآمنين، فيما لم يسلم الصحفيين والمسعفين وجهاز الدفاع المدني من هذه الحرب الصهيونية المجنونة. 

المكتب الاعلام الحكومي، أكد أن الخسائر في العدوان المتواصل على قطاع غزة في اليوم الـ11 فاقت كل الحروب والعدوانات التي شنها الاحتلال من أي وقت مضى.

وقال رئيس المكتب الاعلامي، سلامة معروف في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، إن إحصائية خسائر هذا العدوان في يومه الحادي عشر جميع فاقت أضرار وخسائر شعبنا في كل الحروب والعدوانات التي شنها الاحتلال على غزة واستمرت قرابة مائة يوم في الأعوام ٢٠٠٨-٢٠٠٩، ٢٠١٢، ٢٠١٤، ٢٠٢١، في مشهد يعكس مدى المذبحة الإنسانية التي يرتكبها الاحتلال ضد المدنيين في قطاع غزة منذ بداية العدوان الحالي.

وأضاف معروف، أن حصر الأضرار يشمل أعداد الشهداء والجرحى والدمار في الوحدات السكنية والمنشآت والمرافق العامة والخسائر الاقتصادية، فضلا عن الواقع الإنساني الذي لم يسبق له مثيل خلال العدوانات السابقة، بمنع كل الإمدادات الحياتية الأساسية والمعيشية الضرورية والطبية.

بدورها، أكدت وزارة الصحة بغزة، ارتفاع عدد الشهداء والجرحى منذ بداية العدوان “الإسرائيلي” على قطاع غزة.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، في تصريح مقتضب، باستشهاد 2837 مواطنًا ونحو 12 ألف جريح في عدوان الاحتلال المستمر على غزة.

إلى ذلك، استُشهد العشرات من المواطنين، وأصيب عشرات آخرون، اليوم الثلاثاء، في قصف إسرائيلي استهدف عددا من المنازل على رؤوس ساكنيها في رفح وخان يونس جنوب قطاع غزة.

وأفاد المصادر المحلية، باستشهاد 28 مواطنا بينهم أطفال ونساء بقصف منزل عائلة زعرب المكون من 5 طوابق على رؤوس ساكنيه وإصابة عشرات من المواطنين.

كما قصفت طائرات الاحتلال منزلا في الحي الياباني غرب مدينة خان يونس، ما أدى إلى استشهاد 10 مواطنين بينهم أطفال وإصابة آخرين من النازحين في مدرسة قريبة من الاستهداف.

وأكد المصادرت، وصول عدد من الشهداء والجرحى بينهم أطفال إلى مستشفى ناصر في خان يونس عقب قصف للطيران الحربي منزلا في الحي الهولندي غرب خان يونس.

واستُشهد 6 مواطنين وأصيب آخرون في قصف منزل في الحي الأوروبي جنوب شرق خان يونس.

كما قصفت طائرات الاحتلال عددا من المنازل والبنايات والشقق السكنية في أحياء مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد عدد من المواطنين وإصابة آخرين.

كما استُشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون في قصف منزل يعود لعائلة صيام في حي النصر غرب مدينة غزة، واستُشهد عدد في قصف منزل يعود لعائلة الزريعي في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.