google-site-verification=0y7SK1TSqpUjd-0k3R3QUeUDKj-1chg6Il-3Qtn7XUM

شهداء في جباليا وقوات الاحتلال تحاصر المستشفى الاندونيسي ببيت لاهيا

0

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدوانها على شمال قطاع غزة، لليوم الخامس عشر على التوالي، وتستمر في إحكام حصارها حيث تمنع دخول المساعدات وتفجر مربعات سكنية كاملة.

فقد أفاد مراسل فلسطين اليوم، بارتقاء 4 شهداء وإصابة أكثر من 15 وعدد من المفقودين في استهداف منزل يعود لعائلة الصعيدي في منطقة التوبة بمخيم جباليا شمال القطاع.

وأشار مراسلنا، إلى وقوع انفجارات عنيفة في مخيم جباليا ، تزامنا مع تواصل إطلاق النار المكثف، ومناشدات من عائلات محاصرة في منازلها، حيث وجهت عائلة “ابو خالد زين الدين” في منطقة تل الزعتر، مناشدة للطواقم الطبية، فالعائلة محاصرة جراء اشتعال النيران بالمنزل بقصف سابق.

وفي بلدة بيت لاهيا حاصرت قوات الاحتلال فجر اليوم السبت، مستشفى الاندونيسي، واستهدفت كل من يتحرك في محيطه.

وقالت وزارة الصحة في غزة، إن دبابات الاحتلال حاصرت المستشفى، وأطلقت قذائفها نحو مرافقه، كما توقف المولد الكهربائي عن العمل بسبب إطلاق النار صوب المستشفى، مؤكدة أن دبابات الاحتلال قصفت الطابقين الثاني والثالث، وهدمت جزءا من سور المستشفى.

كما أكدت وجود 40 مريضا وجريحا داخل المستشفى، إضافة إلى الطاقم الطبي، لافتة إلى أن الاحتلال استهدف النازحين أمام البوابة.

ووجه مدير المستشفى الاندونيسي الدكتور مروان السلطان، نداء استغاثة من الطواقم داخل المستشفى بعد وصول الآليات للبوابة، متحدثا عن إطلاق نار شديد داخل المستشفى وانقطاع التيار الكهربائي حيث لم تستطع الطواقم تشغيل المولد، كما أفاد بوصول عدة إصابات للمستشفى.

ففي السادس من تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، بدأت قوات الاحتلال بفرض حصار مشدد على شمال القطاع، الأمر الذي فاقم الأوضاع الإنسانية المتردية أصلا، في ظل العدوان المتواصل منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

وكان المستشفى تعرض لحصار مماثل في شهر تشرين ثاني/ نوفمبر 2023، واستهدفته حينها بالقصف المباشر، واقتحمته وقتلت واعتقلت عددا من الجرحى.

Leave A Reply

Your email address will not be published.