google-site-verification=0y7SK1TSqpUjd-0k3R3QUeUDKj-1chg6Il-3Qtn7XUM

المقاومة الفلسطينية تواصل استهداف جنود الاحتلال وآلياته في قطاع غزة

0

تواصل فصائل المقاومة الفلسطينية استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي في محاور توصلها بمناطق قطاع غزة، ولاسيما في رفح وجباليا.

وأكدت سرايا القدس، الجناح العسكري للجهاد الإسلامي في فلسطين، استهداف مجاهديها بقذيفة (RPG) دبابة إسرائيلية من نوع “ميركافا” بالقرب من مسجد أم المؤمنين عائشة في حي القصاصيب وسط مخيم جباليا، شمال القطاع.

وقالت سرايا القدس في بيان لها استهدافها بقذائف الهاون “النظامي – عيار 60” آليات الاحتلال وجنوده المتمركزين عند الإدارة المدنية شرق مخيم جباليا.

بدورها، أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، أن مجاهديها تمكنوا من تفجير عبوة “برميلية” في قوة إسرائيلية خاصة في منطقة الريان، شرقي مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة.

وأوضحت في بيان اليوم أنها أوقعت أفراد القوة الإسرائيلية بين قتيل وجريح.

من جهتها، أعلنت كتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة فتح، استهدافها بقذائف الهاون النظامي تمركزاً لجنود الاحتلال وآلياتهم العسكرية المتمركزة عند الإدارة المدنية شرق مخيم جباليا.

في حين قالت قوات الشهيد عمر القاسم، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين،  أنها كميناً لإحدى دبابات الاحتلال الإسرائيلي من نوع “ميركافا”، في حي السلام، شرق مدينة رفح كما أطلقت عليها قذيفة مضادة للدروع واشتبكت مع طاقمها بالبنادق الآلية والقذائف المضادة للأفراد، ما أدى إلى إعطاب الدبابات وإصابة طاقمها بين قتيل وجريح.

Leave A Reply

Your email address will not be published.