google-site-verification=0y7SK1TSqpUjd-0k3R3QUeUDKj-1chg6Il-3Qtn7XUM

شهداء ومصابون في غارات إسرائيلية استهدفت مناطق عدة في قطاع غزة

0

يدخل العدوان الإسرائيلي المدمر وحرب الإبادة على قطاع غزة، يومه الـ 347 على التوالي، حيث استهدف الاحتلال الإسرائيلي بالقصف والرصاص المباني السكنية وخيم النازحين في مختلف أنحاء القطاع، في حين تركّز قصفه على مدينة غزة. 

وخلال الساعات الـ 24 الماضية، ارتقى أكثر من 40 شهيداً في اعتداءات الاحتلال، بحسب مصادر صحفية وطبية.

فقد استشهد ثلاثة فلسطينيين على الأقل، بينهم طفل وامرأة، فيما أُصيب عدد آخر بجروح مختلفة، في إثر استهداف الاحتلال منزلاً يقع في حي الصبرة جنوبي مدينة غزة.

كما نسفت قوات الاحتلال الإسرائيلي عددا من المباني السكنية جنوب حي الزيتون في المدينة.

وقال مسعفون من الهلال الأحمر الفلسطيني، إنه جرى نقل عدد من الجرحى إلى مستشفى المعمداني في مدينة غزة بعد قصف طائرة حربية إسرائيلية منزلاً لعائلة الشوبكي في شارع الصحابة بحي الدرج شرق غزة.

وفي المحافظة الوسطى، أفادت مصادر طبية، باستشهاد 4 مواطنين، بينهم طفلة، جراء قصف الاحتلال عدة منازل تعود لعائلات الترتوري، وأبو شوقة، والبطران، في مخيم البريج، فيما أكد مراسل فلسطين اليوم بأنه ما زال هناك العشرات من العالقين تحت الأنقاض.

وكان مراسلنا، أفاد بأن قصفا إسرائيليا استهدف عدة منازل في شمال مخيم البريج وسط القطاع، لافتاً إلى صعوبات تواجه الدفاع المدني في عملية إجلاء الجرحى والشهداء. 

وأضاف أنّ طائرات الاحتلال المسيرة “كواد كابتر” أطلقت النار في “بلوك 12” في مخيم البريج بعد استهداف منزل بالمكان، كما أطلقت النار تجاه طواقم الإسعاف خلال محاولتها انتشال المصابين من جراء الاستهداف.

استشهد مواطنان جراء استهداف طيران الاحتلال خيمة نازحين بمنطقة البركة جنوب دير البلح، إضافة إلى إصابة عدد آخر.

في حين أطلقت طائرات الاحتلال المسيرة نيرانها صوب منازل المواطنين في المخيم الجديد وحي الدعوة شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

أمّا جنوبي قطاع غزة، استهدفت مروحية اسرائيلية بصاروخ شمالي غربي خان يونس، وكذلك، طال قصف مدفعي عنيف محيط منطقة الشاكوش شمالي غربي مدينة رفح. 

كما قال مراسلنا أن شهيدا ارتقى جراء قصف الاحتلال دراجة هوائية في منطقة قيزان رشوان بمدينة خان يونس جنوب القطاع. 

Leave A Reply

Your email address will not be published.